اخبار عربية وعالمية

المحكمة الدستورية الكويتية تقضي بعدم قبول طعون انتخابات مجلس الأمة 2022

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المحكمة الدستورية الكويتية تقضي بعدم قبول طعون انتخابات مجلس الأمة 2022  . والان الى التفاصيل.

الكويت – (د ب أ):

قضت المحكمة الدستورية الكويتية ، اليوم الأربعاء ، بعدم قبول الطعون المتعلقة بانتخابات مجلس الأمة 2022 ، لأنها “تأسست بدون صفة”.

وقالت المحكمة ، في بيان أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ، إنها أقامت حكمها في الطعون خلال جلستها اليوم على أساس أن الاستئناف يجب أن يرفع أمام هذه المحكمة من قبل صاحب الشأن شخصياً أو من قبله. المندوبين صراحة لخوض الانتخابات نيابة عنه ، في غضون الوقت المحدد. من الناحية القانونية.

وأضافت أن هذا يؤدي ويتطلب أن يكون التوكيل صريحًا وواضحًا وواضحًا ، مبينة أن التوكيل مفوض للطعن في الانتخابات أمام هذه المحكمة نيابة عن العميل ، وأن التوكيل يسمح بالتأسيس. الاستئناف في انتخابات أعضاء مجلس الأمة لعام 2022 دون تغيير أن التوكيل يشمل حق تمثيل الموكل. أمام المحكمة الدستورية ، لأن هذا لا يعني أن المستأنف قد فوضه صراحة في خوض هذه الانتخابات نيابة عنه.

وتابعت أن هذا الواقع امتد إلى ما بعد انتهاء المهلة المحددة للاستئناف الانتخابي ، ثم الاستئناف ، والوضع على هذا النحو ، أقيم بغير صفة لا يجوز قبولها.

وجرت انتخابات مجلس الأمة الكويتي في 29 سبتمبر الجاري في خمس دوائر انتخابية ، وفق نظام الصوت الواحد ، لاختيار 50 عضوا من بين 305 مرشحا ومرشحة.

 

المحكمة الدستورية الكويتية تقضي بعدم قبول طعون انتخابات مجلس الأمة 2022

ملاحظة: هذا الخبر المحكمة الدستورية الكويتية تقضي بعدم قبول طعون انتخابات مجلس الأمة 2022 نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : المحكمة الدستورية الكويتية تقضي بعدم قبول طعون انتخابات مجلس الأمة 2022

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المحكمة الدستورية الكويتية تقضي بعدم قبول طعون انتخابات مجلس الأمة 2022 . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.