أخبار العراق

تركيا تستعد لعملية عسكرية "ضخمة" في العراق خلال شهر رمضان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تركيا تستعد لعملية عسكرية "ضخمة" في العراق خلال شهر رمضان  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – ترجمةاعلن وزير الدفاع التركي ياسر غولير، اليوم الاثنين (11 آذار 2024)، ان بلاده “قررت” انهاء تواجد حزب العمال الكردستاني في العراق بشكل “تام وكامل” قبل حلول الصيف المقبل، مشيرا الى نية تركيا “اطلاق عملية عسكرية عملاقة” في العراق خلال الفترة القريبة. وقالت صحيفة الدايلي صباح التركية بحسب ما ترجمت “بغداد اليوم”، ان وزير الدفاع التركي وبعد اجتماع عقده اليوم الاثنين مع مجموعة من القادة الأمنيين من بينهم وزير الداخلية، أشار الى “احتمال” اطلاق عملية عسكرية “ضخمة” شمالي العراق خلال شهر رمضان، تهدف الى “القضاء بشكل كلي وكامل” على تهديد حزب العمال الكردستاني واخراجه من الأراضي العراقية. الصحيفة التركية اشارت أيضا الى ان العملية العسكرية المقبلة قد تتضمن “انشاء ممر امني داخل عمق الشمال العراقي تصل الى نحو أربعين كيلومترا”، مشددا على ان العملية المقبلة ستكون “عابرة للحدود العراقية والسورية”. وأشار الوزير التركي، الى ان بلاده “قررت انهاء” تواجد حزب العمال الكردستاني في العراق بشكل نهائي، رافضا الكشف عن تفاصيل العملية التي أشار اليها للصحفيين او الإجابة على الاسئلة حول موعدها والاهداف الأرضية التي ستحاول تحقيقها.

 

تركيا تستعد لعملية عسكرية "ضخمة" في العراق خلال شهر رمضان

ملاحظة: هذا الخبر تركيا تستعد لعملية عسكرية "ضخمة" في العراق خلال شهر رمضان نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : تركيا تستعد لعملية عسكرية "ضخمة" في العراق خلال شهر رمضان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تركيا تستعد لعملية عسكرية "ضخمة" في العراق خلال شهر رمضان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!