أخبار العراق

المحكمة الاتحادية ترد دعوى ضد المحافظ الجديد للأنبار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المحكمة الاتحادية ترد دعوى ضد المحافظ الجديد للأنبار  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ افاد مصدر سياسي مطلع، يوم الثلاثاء، برفض المحكمة الاتحادية الدعوى المرفوعة ضد محافظ الانبار الجديد محمد نوري.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن “المحكمة الاتحادية العليا رفضت دعوى النائب باسم خشان ضد محافظ الانبار المنتخب محمد نوري احمد لعدم الاختصاص”.

وكان النائب باسم خشان قد رفع دعوى قضائية ادعى فيها أن المحافظ الجديد للأنبار ليس من سكان المحافظة وبالتالي لا يحق له تولي منصب المحافظ.

وجاء في نص الدعوى: “محمد نوري من مواليد مدينة القائم / محافظة الأنبار، لكنه ليس من مواطني هذه المحافظة بحسب سجل الأحوال المدنية. بل هو مواطن من محافظة بغداد. وهو مسجل في دائرة أحوال الكرخ المدنية، كما يشترط قانون المحافظة وقانون الانتخابات أن يكون المرشح من سكان المحافظة التي يترشح فيها وفق سجل الأحوال المدنية، بغض النظر عن مكان ميلاده. والمرشح المذكور لم يكن من سكان محافظة الانبار بل كان لا يزال يقيم في محافظة بغداد التي يوجد بها سجله الانتخابي ومركز التسجيل والاقتراع المسجل فيه بحكم اقامته هناك، ولا يحق له التصويت في الانبار المحافظة، لأنه ليس من مواطنيها بحسب سجلها المدني وليس من المقيمين فيها، مما يجعل القرار الجمهوري الصادر بتعيينه معيباً ومخالفاً للقانون. ولذلك أرجو منكم التحلي بالصبر في إصدار هذا المرسوم إذا لم يكن قد صدر بعد لغرض التحقق من استيفائه لهذا الشرط. أو سحب المرسوم إذا سبق السيف القاسي وصدر، لأنكم حرصون على ضمان الالتزام بالدستور والمبادئ والحقوق التي يكرسها، وتعيين السيد محمد نوري محافظا رغم عدم استيفاء شروطه ويعتبر منصبه مخالفة للدستور، إضافة إلى مخالفته الواضحة لقانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم، وقانون الانتخابات. “.

يُشار إلى أن مجلس محافظة الأنبار، صوت، يوم الاثنين 5 شباط/فبراير، على انتخاب محمد نوري الكربولي محافظاً للأنبار، بإجماع الأعضاء الحاضرين.

 

المحكمة الاتحادية ترد دعوى ضد المحافظ الجديد للأنبار

ملاحظة: هذا الخبر المحكمة الاتحادية ترد دعوى ضد المحافظ الجديد للأنبار نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : المحكمة الاتحادية ترد دعوى ضد المحافظ الجديد للأنبار

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المحكمة الاتحادية ترد دعوى ضد المحافظ الجديد للأنبار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#المحكمة #الاتحادية #ترد #دعوى #ضد #المحافظ #الجديد #للأنبار

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!