الحوار الهاديء

لماذا لا تشتري السعودية وقطر كل لاعبات الجمباز العالميات  !

بما إننا خبراء في عالم الرياضة ودكاترة في الجمباز الإيقاعي وفلاسفة في كرة الشط واستراتيجيين في الضربات الحرة ، الغير المباشرة ،سنتحدث اليوم عن اختصاصنا هذا .

باقي فقط للهلال السعودي أن يشتري مدرب ريال وينتقل الريال الاسباني بأكمله الى السعودية ( احسن شيء لانهم راح يكونون قريبين عن الحج والمزدلفة ، اموت واعرف شنو هاي الاخيرة ) !

ماذا يحصل في عالم الكرة السعودية ! نيمار يتألق في السعودية ، بنزيما يسجل هدف هوائي على النصر ويسجد على الارض ، ماني يصنع هدف للإتحاد ويحتفل بالصلاة والسلام ، فيرمينو يبدأ مشواره بهدف خرافي على الاتحاد ويُخرج سجادة صغيره من شرواله ! ميتروفيتش يزور شباك اتحاد جدة ، كانتي يستمتع بأجواء الرياض ويسجل هدف عربي إسلامي ، لابورت يبحث عن اقامة دائمة وزوجةمسيارية على الطريقة الاسلامية ، كريستيانو يقوم بجولة مع زوجته في شوارع مكة ( بس كانت محجبة ) ووووووالقائمة طويلة ، حتى إضطر الإتحاد السعودي بإشراك احد عشرة لاعباً اجنبياً في كل مبارات بدلاً من سبعة لاعبين ! بشرط ان يكون كل الإحتياط من السعوديين ، والله فكرة !

اقسم لكم بأنني بدأت اتابع الدوري السعودي والاماراتي اكثر من كل دوريات العالم ! منذ اكثر من سنة وانا لا اشاهد غير دوري روشن ! بَس ليش كل سنة يتغير اسم الدوري ما اعرف ! ماذا يحص في ذلك الجزء الإسلامي وكيف ومتى وأين سيلعب اللآعب السعودي ! معظم لاعبي دوري الدرجة الاولى السعودي يلهفون ويهرولون الآن لإيجاد مكانة لهم في الدوري الدرجة الثانية ! املاً في أن يتكمنوا من إيصال الفريق الى مصاف الدرجة الاولى في السنة القادمة ! وحتى لو وصل الى الدرجة الاولى سيقوم النادي بالتعاقد مع احد عشر لاعباً احنبياً ويعود هؤلاء اللآعبين الى الدرجة الثانية من جديد .

كيف سيتم إنتقاء لاعبي المتخب السعودي لا اعلم ! على المدرب أن يحضر مباريات الدرجة الثانية والثالثة كي يجد بعض الاسماء ! إي صادقاً ! ما منفعه حضوره لمباراة الاهلي والنصر مثلاً إذا لا يوجد لاعب سعودي واحد في الملعب ! شنو راح يراقب الجالسين على المصطبة ! كم سيتألم ويحتقر نفسه لاعب المنتخب السعودي وهو جالس طول الدوري على مصطبة الإحتياط ! سعر اقل لاعب تم شراء يتجاوز الخمسون مليون دولار فكيف سيسمحوا للآعب السعودي ان يلعب ويتركوا هذه المبالغ على دكة الإحتياط ! وماذا عن الاندية التي لا تستطيع ان تواكب هذه الدفوعات ! في السنة القادمة على اكثر احتمال سيكون هناك اربعة فرق تلعب في الدوري السعودي وتتقاسم الجوائز والبطولات وباقي الفرق الاخرى ستكون عبارة عن مكفخة ومشروع ربحي للمتعاقدين ! إي والله ! يعني أنا الى الأن بالرغم من إنني خبير إستراتيجي في ألعاب القوى لا اعلم عن الدوري الفرنسي غير باريس وبين فترة وسنة اسمع عن موناكو فقط ! في اسبانيا لا اعلم غير اسماء ثلاثة اندية هي هي منذ قرن ! واتذكر بايرن ميونخ فقط في المانيا . وفي بريطانيا ( الشمطاء ، شوية لاخ چان نَسيت ) هناك اربعة اسماء والباقي تحصيل حاصل وتكملة ! أما اسماء نوادي باقي اوروبا فحرام عليّ اذا اتذكر واحد منهم ( أتحدى واحد أن يذكر لي اسماء نوادي هنغارية او نمساوية او سويدية او نرويجية او غيرها )  ! منذ عشرون سنة ولا اسمع غير اربعة الى خمسة نوادي في كل اوروبا ! وطبعاً كل هذا بإسم الديمقراطية ! صار اللآعب سعره كسعر كيس البطاطة يشتريه الديمقراطي  ويلعب به كما يشاء ! وطبعاً هذه هي العدالة والديمقراطية !

انا لا اعلم لماذا هذا التافه ( ماسك )  لم يخطر بباله في ان يؤسس نادي ويفوز له بجميع الجوائز العالمية ! ارباحه ليوم واحد ( يوم ديمقراطي عادل طبعاً ) تفي لشراء افضل عشرون لاعباً في العالم ومعهم اربعة مدربين وسبعة حُكام فار ! مَن سيستطيع ان يلعب معهم او  ان حتى يحلم بالتعادل !

والله انا لو كُنت في مكانه لأشتري افضل خمسون لاعباً في العالم ( ارباح يومين فقط ) وأوزعهم لناديين واجعلهم يلعبون كل اسبوع اربعة مبارات ضد بعضهم وانا استمتع بهم واضحك عليهم وانا جالس مع كلبي المدلل ! كلب ديمقراطي عادل ولبيب !

الذي يحصل في السعودية وغيرها من الاندية هو عبارة عن حقارة حقيقية ، وتفاهه تشبه وجه التافه الألماني والزعطوط الفرنسي ( هاي وين رحت ولك هذوله مو لاعبين ، هذولة كومبارسات دوليين ) ! آسف  جداً ! الذي يحصل هو كالآتي : دولة تستقدم مستثمرين عالميين الى اراضيها ولا تسمح بإرساء العطاءات إلا بالدفع الاجنبي ، فيضطر المستثمر الوطني أن يگعد على الخاذوق ! من وين راح يجيب الدولار ! فتموت كل الشركات والمعامل والمقاولات الوطنية تحت اقدام الاجنبية ! فيقوم المستثمر الاجنبي بتشغيلهم كعمال وعتالين وخدم تحت اقدامه ! بالضبط هذا الذي يحصل وطبعاً كل هذا بإسم الديمقراطية والعدالة الإنسانية !

يمكن بعد سنة او اكثر سيقوم المستثمر السعودي بشراء ( هو بكيفه ، عند فلوس يشتري من يشتهيه ) كل لاعبي العاب القوى والجمباز والسباحة والتنس وغيرهم في العالم للعب في الدوري السعودي ! أكو شريف في العالم سيقول له لاء ! راح اتفوز السعودية وقطر والإمارات بكل الميداليات الاولمبية ! والله ما اعرف ليش راحت عليهم الى الآن هاي الفكرة ! مليارديريه سيتحكمون بالعالم وقوانيه ويغيرونها كما يشاؤون ! والغرب وبإسم الديمقراطية سيركع ويبارك لهم ! منو راح يْگول لاء هذا عيب ! الهندي البريطاني او العميل الاوكراني ! يمكن الخرف الامريكي راح يعرض الموضوع على الكونغرس الديمقراطي حتى يحصل على موافقة تتوالم مع الديمقراطية ! إي لعد إشلون ! غير لازم تكون الموافقة ديمقراطية ! الله يسحلكم من گرونكم واحد واحد بجاه النبي !

نيسان سمو  26/08/2023

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!