أخبار العراق

المجلس الوزاري للاقتصاد يقرر عقد جلسة في إقليم كوردستان لحل المشكلات العالقة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المجلس الوزاري للاقتصاد يقرر عقد جلسة في إقليم كوردستان لحل المشكلات العالقة  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ قرر المجلس الوزاري العراقي للاقتصاد، يوم الاثنين، عقد جلسة خاصة للمجلس، في إقليم كوردستان، لحل كافة المشاكل الاقتصادية العالقة بمشاركة كافة التشكيلات الاقتصادية في الحكومتين الاتحادية والإقليمية.

جاء ذلك خلال اجتماع برئاسة وزير الخارجية فؤاد حسين الدورة الـ18 للمجلس الوزاري للاقتصاد، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط، وزراء المالية، التجارة، الزراعة، الصناعة، العمل والشؤون الاجتماعية والأمين العام لمجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي العراقي ومستشارو رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية والقانونية. رئيس هيئة الأوراق المالية، ووكيل وزارة النفط.

وبحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز، ناقش المجلس البنود المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات اللازمة، ووافق على طلب وزارة النقل إحالة مشروع مد خط سكة حديد بين مدينة البصرة وميناء الشلامجة. ، فيما يتعلق بالصلاحيات المالية.

ووافق المجلس على الاستراتيجية الوطنية للإقراض بعد أن قدم محافظ البنك المركزي شرحا عن الاستراتيجية وما نفذه البنك خلال مبادرات الإقراض السابقة. كما قرر عقد جلسة خاصة لمناقشة كافة الآراء والأفكار والمقترحات المتعلقة بتعظيم إيرادات الدولة غير النفطية.

ووافق المجلس، بحسب البيان، على قيام الشركة العامة (OR) التابعة لوزارة الصناعة بشراء الكابلات والأسلاك التالفة والمتضررة من وزارة الكهرباء بكافة أصنافها بسعر يتم الاتفاق عليه بين الطرفين. الطرفين.

واطلع المجلس على التقرير الفني الذي أعدته وزارة التجارة عن واقع وعمل المطاحن الخاصة، وقرر دعم إجراءات الوزارة لتحسين جودة إنتاج الدقيق المقدم للمواطنين، وكذلك الموافقة على نقل ملكية المطاحن الخاصة. المطاحن.

كما وافق المجلس على إلغاء سحب العمل من الشركة المنفذة لعقد تجهيز (16) خزان كروي لتصل نسب الإنجاز إلى المراحل النهائية. كما قرر المجلس بناء على طلب وزارة الزراعة فتح استيراد المحاصيل الشتوية (الحنة، القرنبيط، الخس، اللفت، البنجر).

 

المجلس الوزاري للاقتصاد يقرر عقد جلسة في إقليم كوردستان لحل المشكلات العالقة

ملاحظة: هذا الخبر المجلس الوزاري للاقتصاد يقرر عقد جلسة في إقليم كوردستان لحل المشكلات العالقة نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : المجلس الوزاري للاقتصاد يقرر عقد جلسة في إقليم كوردستان لحل المشكلات العالقة

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المجلس الوزاري للاقتصاد يقرر عقد جلسة في إقليم كوردستان لحل المشكلات العالقة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#المجلس #الوزاري #للاقتصاد #يقرر #عقد #جلسة #في #إقليم #كوردستان #لحل #المشكلات #العالقة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!