أخبار العراق

المجلس الوزاري للأمن الوطني يرفض التوغل التركي في العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المجلس الوزاري للأمن الوطني يرفض التوغل التركي في العراق والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-07-10 20:46:22 . والان الى التفاصيل.

أعلن مجلس وزراء الأمن الوطني، مساء الأربعاء، رفضه للتوغل التركي في العراق.

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول: إن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ترأس اليوم الأربعاء اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني، جرى خلاله مناقشة أهم المواضيع والتطورات الأمنية، كما تمت مناقشة القضايا المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات والتوجيهات اللازمة بشأنها.

وناقش المجلس “موضوع التدخلات والانتهاكات التي تمارسها القوات التركية في المناطق الحدودية المشتركة، حيث تم التأكيد على رفض التوغل العسكري التركي والتعدي على الأراضي العراقية”، مشيرا إلى أن “على تركيا أن تلتزم بمبادئ حسن الجوار والتعامل الدبلوماسي مع الحكومة العراقية والتنسيق معها في أي قضية تتعلق بالجانب الأمني”.

ووجه رئيس الوزراء “بإرسال وفد برئاسة مستشار الأمن الوطني إلى إقليم كردستان العراق، للاطلاع على الوضع العام والخروج بموقف موحد تجاه هذه القضية التي تمس السيادة العراقية”.

ودعا المجلس جميع الأطراف والقوى الوطنية إلى “دعم موقف الحكومة في هذا الشأن”، مؤكداً “الموقف العراقي المستند إلى الدستور والقانون والذي يحظر الاعتداء على أراضيه، أو استخدام الأراضي العراقية منطلقاً للعدوان على دول الجوار”.

 

المجلس الوزاري للأمن الوطني يرفض التوغل التركي في العراق

ملاحظة: هذا الخبر المجلس الوزاري للأمن الوطني يرفض التوغل التركي في العراق نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: المجلس الوزاري للأمن الوطني يرفض التوغل التركي في العراق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المجلس الوزاري للأمن الوطني يرفض التوغل التركي في العراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!