المجلس العسكري بالسودان: جهودنا متواصلة للتعامل مع الوضع

المجلس العسكري بالسودان: جهودنا متواصلة للتعامل مع الوضع
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر المجلس العسكري بالسودان: جهودنا متواصلة للتعامل مع الوضع

قال المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الجمعة، إن الجهود متواصلة للتعامل مع الوضع الراهن، وأن الحياة تعود إلى طبيعتها.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين رئيس المجلس، عبد الفتاح البرهان، والرئيس الكيني أوهورو كينياتا.

ووفق بيان صادر عن إعلام المجلس، واطلعت عليه الأناضول، طمأن رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الرئيس الكيني على الأوضاع في السودان.

من جهته، أكد الرئيس الكيني، دعم بلاده الكامل لأمن واستقرار السودان، ومساندتها لإرادة وخيارات الشعب السوداني الشقيق في صياغة مستقبل بلاده، والحفاظ على مؤسسات الدولة.

وأعرب كينياتا، عن وقوف بلاده ومساندتها للسودان لتجاوز هذه المرحلة، وفق المصدر نفسه.

وفي 11 أبريل/ نيسان الجاري، عزل الجيش السوداني الرئيس عمر البشير، من الرئاسة، بعد 3 عقود من حكمه البلاد، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي.

وشكل الجيش مجلسًا عسكريًا انتقاليًا، وحدد مدة حكمه بعامين، إلا أن رئيسه عوض بن عوف استقال بعد يوم واحد من توليه المنصب جراء الرفض الشعبي، وخلفه البرهان، وسط محاولات للتوصل إلى تفاهم مع أحزاب وقوى المعارضة بشأن إدارة المرحلة المقبلة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر المجلس العسكري بالسودان: جهودنا متواصلة للتعامل مع الوضع نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

في أول أيام التشريق.. الحُجاج يرمون الجمرات في منى

في أول أيام التشريق.. الحُجاج يرمون الجمرات في منى زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن