اخبار عربية وعالمية

المجلس الأوروبى يعتمد مساعدة إضافية بقيمة 5 مليارات يورو لأوكرانيا

المجلس الأوروبى يعتمد مساعدة إضافية بقيمة 5 مليارات يورو لأوكرانيا

اليوم ، اعتمد المجلس الأوروبي رسميًا قرارًا لتقديم 5 مليارات يورو كمساعدة مالية إجمالية إضافية (MFA) لأوكرانيا ، على سبيل الاستعجال. قال بيان صحفي ، نشرته وزارة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي على موقعها الرسمي على الإنترنت منذ فترة: إن وزراء مالية الاتحاد الأوروبي وافقوا في 9 سبتمبر على دعم هذه المساعدة الإضافية البالغة 5 مليارات يورو لأوكرانيا في اجتماع غير رسمي عقد في براغ. واليوم تمت الموافقة على هذا. مساعدة إضافية رسميًا ، بعد استكمال الخطوات الرسمية اللازمة خلال 11 يومًا فقط. وأضاف البيان أن هذه المساعدة المالية تزيد من دعم الاتحاد الأوروبي متعدد الأطراف لأوكرانيا في المجالات الإنسانية والتنموية والجمركية والدفاعية. وسيتم تقديم هذه المساعدة المالية الإجمالية لأوكرانيا في شكل قروض طويلة الأجل بشروط ميسرة للغاية ، و ويشكل المرحلة الثانية في تنفيذ برنامج MFA الاستثنائي لأوكرانيا بمبلغ يصل إلى 9 مليار يورو ، والذي أعلنت عنه المفوضية الأوروبية في 18 مايو 2022 ووافق عليه المجلس الأوروبي في 23 يونيو. بالإضافة إلى ذلك ، القرار الذي تم تبنيه اليوم يعد ميزانية الاتحاد الأوروبي مع وسائل لامتصاص مخاطر الخسائر في هذه القروض الإضافية ، وكذلك على قرض بقيمة مليار يورو تمت الموافقة عليه في 12 يوليو 2022 وتم صرفه بالكامل على شريحتين في 1 و 2 أغسطس 2022 كييف ، بحسب البيان. المساعدة الجديدة هي جزء من جهد دولي استثنائي من قبل المانحين الثنائيين والمؤسسات المالية الدولية لدعم أوكرانيا في هذا الوقت الحرج.

 

قراءة الموضوع المجلس الأوروبى يعتمد مساعدة إضافية بقيمة 5 مليارات يورو لأوكرانيا كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.