اخبار طب وصحة

المتلازمة القلبية الكلوية.. تعرف على العلاقة بين أمراض القلب والكلى

المتلازمة القلبية الكلوية.. تعرف على العلاقة بين أمراض القلب والكلى

جميع أعضاء الجسم مترابطة وتعتمد وظيفة عضو واحد على الأقل إلى حد ما على قدرة جميع الأعضاء الأخرى على القيام بوظائفها. لذلك ، فإن الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى لديهم مخاطر متزايدة بشكل كبير للإصابة بأمراض القلب ، وفقًا لصحة جيدة جدًا. غالبًا ما تسير أمراض القلب وأمراض الكلى جنبًا إلى جنب ، وهناك ما لا يقل عن خمس حالات سريرية تميل فيها أمراض القلب وأمراض الكلى إلى الحدوث معًا: 1 ​​- يمكن أن تسبب النوبات الحادة من قصور القلب تلفًا حادًا في الكلى. 2- غالبًا ما يؤدي قصور القلب المزمن لفترة طويلة إلى أمراض الكلى المزمنة. 3- يمكن أن يؤدي التدهور السريع لوظائف الكلى إلى فشل القلب الحاد. 4- مرض الكلى المزمن هو عامل خطر قوي لمرض الشريان التاجي.نذل – وغد) ، قصور القلب وعدم انتظام ضربات القلب. 5- العديد من المشاكل الطبية التي يمكن أن تؤثر على أجهزة أعضاء متعددة ، مثل مرض السكري أو الذئبة ، غالبًا ما تؤدي إلى أمراض القلب والكلى. لذلك إذا تأثر القلب أو الكلى بنوع من الأمراض ، فهناك خطر كبير نسبيًا من أن العضو الآخر سيصاب أيضًا بمشاكل طبية ، وهذه العلاقة العامة بين أمراض القلب والكلى تسمى أحيانًا متلازمة القلب الكلوي. أمراض القلب تسبب مشاكل في الكلى فشل القلب هو حالة سريرية يمكن أن تنتج عن أي شكل من أشكال أمراض القلب ، لذلك فهي شائعة جدًا ، وتبرز أمراض الكلى من بين العديد من المشاكل التي يسببها قصور القلب ، وهناك عدة طرق يتم من خلالها القلب يمكن أن يؤدي الفشل إلى أمراض الكلى. أهمها: انخفاض النتاج القلبي في حالة فشل القلب المزمن ، قد تنخفض كمية الدم التي يستطيع القلب ضخها. يمكن أن يؤدي هذا الانخفاض في تدفق الدم إلى تقليل حجم الدم الذي يتم تصفيته عن طريق الكلى ، مما يؤدي إلى تدهور وظائف الكلى. تغييرات عصبية لتعويض النقص في النتاج القلبي الذي يحدث غالبًا في قصور القلب يحدث عدد من التغييرات في الجهاز العصبي الودي وفي الهرمونات التي تتحكم في حجم الملح والماء في الدورة الدموية. يشار إلى التغييرات في كل من الجهاز العصبي ووظيفة الهرمون باسم “التغيرات العصبية الرئوية”. “.

 

قراءة الموضوع المتلازمة القلبية الكلوية.. تعرف على العلاقة بين أمراض القلب والكلى كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.