اخبار عربية وعالمية

المبعوث الأممى: الهيئة المصغرة للجنة الدستورية السورية تنعقد فى جنيف 18 أكتوبر

أعلن مكتب المبعوث الخاص للامم المتحدة لسوريا جير بيدرسن، أن الهيئة المصغرة للجنة الدستورية السورية سوف تعقد دورتها السادسة فى جنيف، اعتبارا من 18 أكتوبر الجاري.

 

وذكر المكتب – فى بيان مساء اليوم الخميس من جنيف – أن المبعوث الخاص سوف يجتمع بالرئيسين المشاركين للهيئة أحمد كزبرى، ممثلا عن الحكومة السورية، وهادى البحرة عن المعارضة معا، للمرة الأولى، وذلك فى اليوم السابق لانعقاد الدورة للتحضير لها.

 

ولفت إلى أن اتفاق الرئيسين المشاركين للهيئة بشأن منهجية عمل اللجنة الدستورية يستند ووفقا للمبعوث الخاص إلى ثلاث ركائز أساسية تشمل: احترام الاختصاصات والقواعد الاجرائية الاساسية وتقديم نصوص المبادئ الدستورية الأساسية قبل الاجتماعات، وعقد اجتماعات بين بيدرسن والرئيسين المشتركين قبل واثناء الدورة وعلى ان يلتزما بتحديد مواعيد مؤقتة للاجتماعات التالية ومناقشة خطة العمل .

 

 

قراءة الموضوع المبعوث الأممى: الهيئة المصغرة للجنة الدستورية السورية تنعقد فى جنيف 18 أكتوبر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.