اخبار عربية وعالمية

المبعوث الأمريكي: الصراع المتصاعد في إثيوبيا يهدد أي مفاوضات محتملة

واشنطن – (د ب أ)

قال مبعوث الولايات المتحدة الخاص للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان إن الصراع المتصاعد في إثيوبيا يهدد التقدم الذي تم إحرازه في التقريب بين الجانبين للتفاوض على إنهاء الأزمة المستمرة منذ عام.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الثلاثاء عن فيلتمان قوله في إفادة صحفية في واشنطن اليوم الثلاثاء “ما أشعر به هو رغبة أكبر بكثير في تجميع أجزاء عملية تفاوض.. ما يقلقنا هو أنه في حين أن هناك بعض التقدم البسيط، فإنه معرض لخطر كبير بأن يفوقه التصعيد العسكري من الجانبين”.

سافر فيلتمان إلى إثيوبيا هذا الشهر لتعزيز المحادثات مع المسؤولين، ومن بينهم رئيس الوزراء أبي أحمد بعد أن استولى مقاتلون مناهضون للحكومة ومن بينهم قوات دفاع تيجراي على عدة بلدات رئيسية في طريقهم إلى العاصمة أديس أبابا.

وقال إن قوات دفاع تيجراي بدأت في التقدم مرة أخرى صوب المدينة منذ حوالي أسبوع.

وأضاف فيلتمان في أول بيان له منذ عودته من إثيوبيا: “نحن نعارض تمامًا تهديد قوات دفاع تيجراي لأديس أبابا”.

 

قراءة الموضوع المبعوث الأمريكي: الصراع المتصاعد في إثيوبيا يهدد أي مفاوضات محتملة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.