«المبدعين العرب» يوصي بإنشاء وزارة وصندوق للطفل وشبكة معلوماتية المفقودين

«المبدعين العرب» يوصي بإنشاء وزارة وصندوق للطفل وشبكة معلوماتية المفقودين
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر «المبدعين العرب» يوصي بإنشاء وزارة وصندوق للطفل وشبكة معلوماتية المفقودين

 ملتقى «المبدعين العرب»

دعا الملتقى الدوري لمؤسسة المبدعين العرب في دورته 14، والذي عقد بمركز التعليم المدني بالجزيرة مساء أمس الثلاثاء، تحت عنوان الطفولة المصرية بعد ثورات المئوية..رؤية تحليلية ونظرة مستقبلية، إلى إنشاء وزارة مستقلة معنية بشؤون الطفل منذ ولادته للاهتمام به نفسيا وصحيا وتربويا وإنشاء صندوق للطفل على غرار صندوق تحيا مصر، بالإضافة إلى تفعيل دور المؤسسات التعليمية والتربوية والثقافية التي تهتم بالطفل، فضلا عن إنشاء شبكة معلوماتية عن الأطفال المفقودين وربطها بأقسام الشرطة وإعطاء الأم حق استخراج شهادة الميلاد خاصة للأباء المنكرين للنسب وتسهيل إجراءات كفالة اليتيم ومكأفئة الأسر البديلة وحث المستثمرين على الاستثمار في مجال التعليم.

وأشارت الدكتورة سهير شلبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة المبدعين العرب إلى أن نسبة الأطفال تمثل 40% من تعداد الشعب المصري وهو رقم كبير تنشده دول غيرنا ولا نشعر بقيمتهم الحقيقة، فالبعض يتخذهم وسيلة للتسول وٱخرين للعمل الشاق وتارة لتجارة البشر بأشكالها حتى بعض المنظمات المحلية والدولية التي ترفع شعار حمايتهم لا يكون هدفها سوى جمع التبرعات.

وتساءلت شلبي كيف وصل حال الطفل بعد مائة سنة من الثورات منذ 1919 وحتى يونيو 2013، وكيف صارت أحوالهم، مطالبة بعمل جاد لحماية حقوق الطفل.

وأشادت منال ماهر الجميل عضو مجلس النواب بوثيقة الطفل، موضحة أن مصر من أوائل الدول التي وافقت على قانون حماية الطفل ووضع ٱليات مجتمعية للتعامل معه فضلا عن اهتمام الدولة خلال السنوات الماضية بفئة ذوي الإعاقة وحسن رعايتهم ومشاركتهم في المجتمع.

ولفتت «ماهر» إلى أن نسبة الأطفال في مصر لو حسن تربيتهم لأصبحوا علماء وقادة والعكس، وثمنت دور القيادة السياسية واهتمامها بالطفل والمرأة وذوي الإعاقة في الفترة الأخيرة.

واستعرضت الدكتورة انجي مدثر الباحث بالمركز القومي لثقافة الطفل دور المركز في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى الأطفال ومبادرة المخترع الصغير والكتاب واصنع كتابك الالكتروني، وقدمت نماذج للأطفال الفائزين بجوائز دولية وميداليات ذهبية ومن بينهم طفل مصاب بالتوحد اخترع جهازا لمنع كبار السن من الوقوع وتوجيهه بالجي بي اس.

كما قدم المؤتمر مبادرة موهبتك للطالب فادى ماهر ابن قنا ورئيس برلمان الشباب ومؤسس المبادرة التي خرجت للعالمية بمشاركة عدة دول.

‘);

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر «المبدعين العرب» يوصي بإنشاء وزارة وصندوق للطفل وشبكة معلوماتية المفقودين نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

جراح يوضح الأسباب لحدوث ترهلات الجلد بعد فقدان الوزن

جراح يوضح الأسباب لحدوث ترهلات الجلد بعد فقدان الوزن زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن