اخبار عراقية

المالية: النقد الدولي متفائل بتحقيق أعلى نمو اقتصادي للعراق بين دول الخليج

بغداد – IQ  

كشفت وزارة المالية، الاثنين (22 تشرين الثاني 2021)، عن تفاؤل صندوق النقد الدولي، بتحقيق العراق اعلى نمو اقتصادي بين دول الخليج العربي خلال عام 2021.

وقال المكتب الاعلامي لوزارة المالية، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنه “بحسب تقرير صندوق النقد الدولي الذي صدر مؤخرا، والذي اعرب فيه عن تفاؤله بتسجيل الإقتصاد العراقي معدلات نمو متصاعدة هي الأعلى مقارنة مع دول المنطقة ( الخليج العربي مصر والاردن)”.

وأضاف أن “تقرير الصندوق رجّح توقعاته بتعافي الإقتصاد العراقي بعد سلسلة من الإصلاحات الجوهرية في بنُية الإقتصاد المحلي والتي تبنتها الحكومة العراقية ووزارة المالية العام الماضي المتمثلة بالورقة البيضاء للإصلاح المالي والإقتصادي”.

وأشار إلى أن “النقد الدولي توقع في الوقت نفسه تحسن سوق النفط العالمية والذي سيدفع بأتجاه تعزيز النمو الاقتصادي للمدى المتوسط”.

وبيّن أن “سياسة تطوير وتحسين النشاط غير النفطي التي عملت عليها وزارة المالية عبر دعم مختلف القطاعات المنتجة كان له الأثر الملموس في رفع معدلات التعافي تدريجيا”.

 

قراءة الموضوع
المالية: النقد الدولي متفائل بتحقيق أعلى نمو اقتصادي للعراق بين دول الخليج

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.