اخبار عربية وعالمية

المالية اللبنانية: استئناف التفاوض مع صندوق النقد.. ونلتزم بإجراءات لإعادة هيكلة الدين

أعلنت وزارة المالية اللبنانية استئناف التفاوض مع صندوق النقد الدولى، مبدية استعدادها للعمل من أجل التوصل إلى اتفاق على برنامج مناسب للتعافى الاقتصادى فى البلاد يدعمه الصندوق ويحظى بدعم أوسع من المجتمع الدولي، مشددة على التزام الحكومة باتخاذ خطوات عملية لإعادة هيكلة الدين.

وأكدت وزارة المالية اللبنانية – فى بيان اليوم الاثنين، أن الحكومة تكرر التزامها بحل عادل وشامل لجميع الدائنين وستشارك، بدعم من مستشاريها الماليين والقانونيين، فى مناقشات فعلية بحسن نية مع جميع دائنيها في أقرب وقت ممكن.

وشددت وزارة المالية على التزام الحكومة باتخاذ إجراءات بناءة ومنصفة وشفافة لإعادة هيكلة الدين بالتعاون مع جميع أصحاب المصلحة الآخرين، مرحبة بمشاركة حملة السندات الراغبين بالمساهمة في هذه العملية.

وأوضحت أن الحكومة المشكلة حديثا برئاسة نجيب ميقاتى تدرك تماما مدى صعوبة الأوضاع الملحة اجتماعيا واقتصادية في لبنان والتحديات التي تواجهها في سبيل تحقيق ذلك، مشيرة إلى أن الحكومة كررت التزامها باستئناف التفاوض مع صندوق النقد الدولي في أقرب وقت ممكن وشكلت الفريق المسؤول عن التفاوض مع الصندوق بقيادة نائب رئيس الوزراء سعادة الشامي ووزير المالية الدكتور يوسف الخليل والاقتصاد والتجارة أمين سلام ومحافظ مصرف لبنان رياض سلامة.

وأشارت وزارة المالية في بيانها إلى تصريحات وزير المالية يوسف الخليل لدى توليه الوزارة والتي أكد فيها أن وجود برنامج يدعمه صندوق النقد الدولي ضروري لوضع البلاد على طريق التعافي. 

 

 

قراءة الموضوع المالية اللبنانية: استئناف التفاوض مع صندوق النقد.. ونلتزم بإجراءات لإعادة هيكلة الدين كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.