أخبار العراق

يخدم 300 الف نسمة وضمن 4 مشاريع مشابهة.. السوداني يطلق مشروع مجاري ابو غريب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : يخدم 300 الف نسمة وضمن 4 مشاريع مشابهة.. السوداني يطلق مشروع مجاري ابو غريب  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- بغدادأطلق رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، (4 نيسان 2024)، الأعمال التنفيذية في مشروع مجاري أبو غريب، ضمن حزمة مشاريع إستراتيجية لمعالجة الصرف الصحي في عموم محافظة بغداد، الذي سيخدم 300 ألف نسمة في القضاء، بطاقة تصل إلى41 الف م3/ يوم، وبعدد محطات متنوعة تبلغ 18 محطة.وأوضح السوداني في كلمته خلال وضع حجر الأساس للمشروع بحسب بيان لمكتبه تلقته “بغداد اليوم”، أن “مشروع مجاري أبو غريب يمثل أحد أربعة مشاريع أُقرّت ضمن الاتفاق العراقي الصيني، ويأتي ضمن رؤية الحكومة بالتوجّه نحو إعطاء الأولوية لمشاريع البنى التحتية”.وأشار إلى “الشركات التي بدأت تنفيذ المشاريع الرئيسية الأربعة في النهروان وسبع البور، واليوم في أبو غريب، وقريباً في ناحيتي الوحدة والرشيد،” مشدداً على “ضرورة الالتزام بالمواصفات العالية، والاعتناء بالفحوصات المختبرية، وأن يكون هناك تواجد ميداني للمحافظة ودائرة المهندس المقيم؛ لمعالجة الإشكالات والتعارضات، فضلاً عن أهمية تعاون المواطنين مع الجهات المنفذة”.وأعلن رئيس مجلس الوزراء عن وضع الأسس لبناء مستشفى 100 سرير في قضاء أبو غريب، كما سيُخصص مبلغ بشكل عاجل لتأهيل المستشفى الحالي والوحيد في القضاء،” مؤكداً “توجيه الوزارات المعنية والمحافظة بإكمال مجموعة مشاريع في القضاء، بينها مشروع تطوير مدخل بغداد-أبو غريب، إضافة إلى التوجيه بإدراج مشروع الصرف الصحّي في ناحية النصر والسلام”.كما أشار السوداني إلى مجموعة مشاريع ستنفذ في أبو غريب، أهمها تنفيذ الطريق الدولي السريع، ومحطة كهرباء (400 كي في)، ومحطة كهرباء الزيتون (33 كي في)، فيما تم تخصيص أرض لإنشاء محطة كهربائية بطاقة (132 كي في) في قرية الذهب الأبيض بالقضاء، فضلاً عن مشروع المدينة الثقافية في زقورة عقرقوف،” مؤكداً، أن “الفريق الوزاري يتابع مشروع 42 مدرسة لتغطية الاحتياج، إضافة إلى مشاريع خدمية وثقافية وصحية أخرى تتم متابعتها جميعاً”.

 

يخدم 300 الف نسمة وضمن 4 مشاريع مشابهة.. السوداني يطلق مشروع مجاري ابو غريب

ملاحظة: هذا الخبر يخدم 300 الف نسمة وضمن 4 مشاريع مشابهة.. السوداني يطلق مشروع مجاري ابو غريب نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : يخدم 300 الف نسمة وضمن 4 مشاريع مشابهة.. السوداني يطلق مشروع مجاري ابو غريب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر يخدم 300 الف نسمة وضمن 4 مشاريع مشابهة.. السوداني يطلق مشروع مجاري ابو غريب . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!