اخبار عربية وعالمية

بايدن يشكر دولة انتهت عن الخريطة لدعمها اوكرانيا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بايدن يشكر دولة انتهت عن الخريطة لدعمها اوكرانيا  . والان الى التفاصيل.

يواصل الرئيس الأمريكي جو بايدن (81 عاما) هفواته وزلاته التي أصبحت لا تعد ولا تحصى وشائعة بين كبار السياسيين والإعلاميين، حيث أشاد بدولة تشيكوسلوفاكيا التي تفككت إلى الدولتين التشيكية والسلوفاكية نهاية عام 1992، بسبب “دعمها لأوكرانيا ضد روسيا”.

الرئيس الأمريكي الذي انتقل من زلات اللسان إلى السقوط، أصبح عبئا على ناخبيه وحزبه الديمقراطي، خاصة وأن خصمه الجمهوري دونالد ترامب ينتقده لكبر سنه ويستهزئ به، مطالبا بأن يكون كذلك. من الأفضل له أن يذهب إلى دار لرعاية المسنين بدلاً من البقاء في البيت الأبيض.

بايدن الذي كان يستقبل رئيس الوزراء التشيكي بيتر فيالا، أخطأ في ذكر اسم بلاده، فسارع إلى تصحيحه ليقول “جمهورية التشيك”، وهو خطأ آخر ينطبق على المثل الشهير “يعمي المكان المكان”. عميها”، إذ طلبت براغ تسمية البلاد بـ”التشيكية” منذ تأسيسها مؤخراً. .

وكانت الجملة التي قالها الرئيس الأمريكي هي: “لا أستطيع أن أخبرك بمدى تقديرنا لصراحتك ودعمك لشعب تشيكوسلوفاكيا، جمهورية التشيك، في الدفاع عن شعب أوكرانيا”.

ومؤخرا، ادعى الرئيس الأمريكي أنه تحدث مع الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا ميتران والمستشار الألماني هيلموت كول، مما أدى إلى زيادة التساؤلات حول صحته العقلية، حيث توفيا قبل سنوات. وتوفي ميتران عام 1996 وتوفي كول عام 2017، ويقول بايدن إنه تحدث إليهما «عن أعمال الشغب». الذي انعقد في مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021”.

ويعد بايدن أكبر رئيس للولايات المتحدة على الإطلاق، وسيبلغ من العمر 86 عامًا إذا أكمل ولايته الثانية الكاملة في عام 2029.

 

بايدن يشكر دولة انتهت عن الخريطة لدعمها اوكرانيا

ملاحظة: هذا الخبر بايدن يشكر دولة انتهت عن الخريطة لدعمها اوكرانيا نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!