المالكي لا يعترض على ترشيح أحد لمنصب رئيس الحكومة ويضع شرطاً

اخبار – المالكي لا يعترض على ترشيح أحد لمنصب رئيس الحكومة ويضع شرطاً

المالكي لا يعترض على ترشيح أحد لمنصب رئيس الحكومة ويضع شرطاً

مسقطاً اسمه من الترشيح…

قال رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ، اليوم الاربعاء ، أنه لايدعم ترشيح شخصية بعينها لمنصب رئيس الوزراء المقبل ، مبيناً انه لا يعترض على ترشيح أحد للمنصب شريطة أن يأتي عبر السياق القانوني .

ونقل بيان نشره مكتبه الاعلامي عن المالكي الذي يواجه اتهامات بالمسؤولية عن تفشّي الفساد في البلاد وتفجر الصراع الطائفي، وانهيار الجيش العراقي واستيلاء داعش على اكثر من ثلث مساحة البلاد ، قوله رداً على ماقال البيان اسئلة  صحفيين موجهة عبر نافذة التواصل مع وسائل الاعلام الخاصة بالموقع الالكتروني للمكتب بشأن ما تردد من معلومات حول موقفه من تعيين رئيس الوزراء القادم ” أنه لا يرشح أحداً ولا يعترض على ترشيح أحد لمنصب رئيس الوزراء شريطة أن يأتي عبر السياق القانوني”.
واستدرك البيان قائلاً إن المالكي الذي حصل ائتلافه دولة القانون في انتخابات 12 مايو/ أيارالتشريعية على 26 مقعدا “يعترض في الوقت ذاته على أي مرشح يلتف على نتائج الانتخابات والسياقات القانونية”. داعيا وسائل الاعلام الى ” الدقة في نقل المواقف والاخذ بنظر الاعتبار سياقاتها السياسية، والابتعاد عن التغطيات التي تؤدي الى خلط الاوراق وتشويش الرأي العام “.
فيما بدا من البيان ان المالكي اسقط ترشيح اسمه لرئاسة الحكومة المقبلة ، فيما كانت تسريبات اوساط وجهات مختلفة تدرحه للمنصب خلال الفترة القليلة الماضية .
وكان تحالف “سائرون” الذي يدعمه مقتدى الصدر حصل على 54 مقعداً، فيما حل ثانيا تحالف “الفتح” بزعامة هادي العامري بـ47 مقعداً، وائتلاف حيدر العبادي رئيس الوزراء المنتهية ولايته “النصر” ثالثاً بـ42 مقعداً.

هذا وتبدي أطراف سياسية مشاركة في الانتخابات التشريعية لعام 2018، خصوصاً الخاسرة منها ، شكوكاً حول نزاهة عملية الإقتراع، في عدد من محافظات البلاد، حيث طالب عدد منها بإلغاء النتائج أو اعتماد العد والفرز اليدوي بدلاً عن الإلكتروني.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان يصل إلى اربيل

رئيس البرلمان يصل إلى اربيل اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.