اللسان المتلجم.. حالة مرضية تعيق الطفل من تحريك لسانه والسبب ربطه

اللسان المتلجم.. حالة مرضية تعيق الطفل من تحريك لسانه والسبب ربطه
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر اللسان المتلجم.. حالة مرضية تعيق الطفل من تحريك لسانه والسبب ربطه

عند ميلاد طفل جديد يبدأ الطبيب فى اللحظات الأولى من العمر لفحص اللطفل لاكتشاف وجود أى مشاكل صحية ظاهرية قد تظهر على الطفل، مثل مشاكل فى التنفس أو وجود عيوب خلقية ظاهرية، ولكن هناك أمراضا صحية قد تظهر بعد مرور بعض الوقت، ومن أبرز تلك الحالات هى اللسان المربوط.

اللسان المربوط

ووفقا لما ذكره موقع “مايو كلينك” فإن اللسان المربوط حالة مرضية تؤدى إلى وجود مشاكل فى حركة اللسان ومنع الطفل من الرضاعة بشكل طبيعى.

وتحدث تلك الحالة عند الأطفال من حديثى الولادة نتيجة وجود لجام لسانى يربط أسفل طرف اللسان بقاع الفم، ولذلك قد يعيق الطفل أثناء الرضاعة الطبيعية، وقد لا يتمكن المصابون بالتصاق اللسان من إخراج لسانهم خارج الفم، وقد يؤثر أيضًا على طريقة أكل الطفل، وحديثه وبلعه، مما يتطلب إجراء تدخل جراحى فورى ليتمكن الطفل من ممارسة حياته بشكل طبيعى.

 

أعراض اللسان المربوط

اللسان المتلجم

– صعوبة فى رفع اللسان إلى صف الأسنان العلوية أو فى تحريكه من جانب إلى آخر.

– صعوبة فى إخراج اللسان.

وأكدت العديد من الأبحاث أن السبب الرئيسى وراء هذه الحالة المرضية القاسية عند بعض الأطفال تعود لأسباب وراثية، وهى أكثر شيوعًا بين البنين عن البنات، وتؤدى تلك الحالة إلى حدوث تأثير ملحوظ على نمو المهارات التى يكتسبها الطفل عن طريق الفم، وكذلك على الطريقة التى يأكل ويتحدث ويبلع بها.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر اللسان المتلجم.. حالة مرضية تعيق الطفل من تحريك لسانه والسبب ربطه نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مدير عام صحة الكرخ  يرد على ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي حول اجراء عملية جراحية بجهاز الناظور

تداولت بعض وسائل التواصل الاجتماعي تصوير فيديو لاحد الاطباء الجراحين وهو يجري عملية جراحية بأستعمال …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن