اخبار الرياضة

الكونكاكاف يوافق على فكرة إقامة كأس العالم كل عامين

أكد اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى الكونكاكاف أنه منفتح على فكرة إقامة كأس العالم كل عامين، مشيرا إلى أنها توفر هيكلا أكثر توازنا باللعبة عالميا.

وأقر الكونكاكاف بمزايا جدول جديد لكرة القدم إذا تضمن فترات انتقالات أقل ورحلات أقل ومباريات رسمية أكثر بدلا من المباريات الودية.

وصوت مجلس الفيفا لصالح إجراء دراسة جدوى بشأن إمكانية إقامة كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين بدلا من أربعة أعوام.

وواجه المقترح معارضة شديدة لكن الكونكاكاف طالب بمشاورات أوسع مع المساهمين.

وذكر الكونكاكاف فى بيان رسمى “سنواصل النظر فى المقترحات بشكل بنّاء وبعقلية متفتحة وبروح المشاركة الإيجابية”.

وأضاف بيان الكونكاف: “بينما يركز الكونكاكاف فى منطقته الخاصة نؤمن أيضا بأهمية تشكيل جزء من عائلة كرة القدم العالمية وسنستمع لآراء المساهمين في اللعبة من كل أنحاء العالم”.

وتابع اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي “نشجع الاتحادات وكل أعضاء عائلة كرة القدم العالمية على التعاون والعمل الجماعي لتشكيل جداول الفيفا والمسابقات التي تفيد تطور اللعبة بكل المناطق حول العالم”.

بينما انتقد اتحاد أمريكا الجنوبية الكونميبول في الأسبوع الماضي المقترح كما رفض الاتحاد الأوروبي اليويفا الفكرة، وهدد رئيسه ألكسندر تشيفرين بمقاطعة دول أوروبا لكأس العالم إذا نفذ الفيفا خططه بإقامة النهائيات كل عامين.

 

قراءة الموضوع الكونكاكاف يوافق على فكرة إقامة كأس العالم كل عامين كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.