اخبار عراقية

الكونغو الديموقراطية.. مقتل 13 مدنياً في معارك بين الجيش ومتمردين

وكالة الأنباء العراقية :
الكونغو الديموقراطية.. مقتل 13 مدنياً في معارك بين الجيش ومتمردين


متابعة – واع 
 قتل 13 مدنيا، اليوم الخميس، في المعارك بين الجيش ومتمردي حركة “23 مارس” شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية.
وقالت الأمم المتحدة، إن “عدة قرى في روتشورو أخليت من سكانها تقريبًا، وبعضهم فر إلى أوغندا جراء المعارك”.
وحذّر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية مجددا من أن “آلاف الأشخاص” تضرروا من الاشتباكات”.
ووصل ما لا يقل عن 17 ألف نازح منذ آذار الماضي إلى مركز منطقة روتشورو ومنطقة كيوانجا المجاورة حيث يتم إيواؤهم في مدارس وملاعب ومنازل عائلات محليّة، حسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الذي أعرب عن أسفه لأن العمليات الإنسانية “يعرقلها تواصل العنف”.
ولا يزال الوضع الأمني متقلبًا رغم الهدوء النسبي” في منطقة نيراغونغو التي شهدت قتالا عنيفا بين حركة “23 مارس” والجيش في نهاية آيار”.
وتكبدت الحركة المتمردة التي ينتمي غالبية أعضائها إلى إثنية التوتسي هزيمة عام 2013، لكنها حملت السلاح مجددا نهاية العام الماضي في شرق الكونغو الديموقراطية حيث تنشط أيضا مجموعات مسلحة أخرى منذ ثلاثة عقود.

قراءة الموضوع
الكونغو الديموقراطية.. مقتل 13 مدنياً في معارك بين الجيش ومتمردين
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.