اخبار عربية وعالمية

الكونغو: اختطاف 8 مواطنين صينيين في هجوم على منجم ذهب

كينشاسا- (د ب ا):

اختُطف 8 صينيين خلال هجوم على منجم للذهب بشرق الكونغو، أسفر عن مقتل شخصين.

وقال ايمي كاوايا المسؤول في منطقة موكيرا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا)، إن اثنين من حراس الأمن قتلا في الهجوم.

والكونغو غنية بالموارد المعدنية، مما يجذب استثمارات صينية كثيرة. مع ذلك، يتزايد سخط الكثير من مواطني الكونغو بسبب التواجد الصيني.

وكان رئيس الكونغو السابق جوزيف كابيلا قد وقع اتفاقا بقيمة 9 مليار دولار يضمن وصول الشركات الصينية للموارد الطبيعية في الكونغو مقابل الاستثمار في البنية التحتية. وقال الرئيس الحالي فليكس تشيسكيدى إنه يجب مراجعة الاتفاق.

 

قراءة الموضوع الكونغو: اختطاف 8 مواطنين صينيين في هجوم على منجم ذهب كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.