اخبار شعبنا المسيحي

أوركسترا‏ ” كنارة ” بغديدي تشارك في مسابقة (عيون للابداع الموسيقي للشباب – 2023) / بغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أوركسترا‏ ” كنارة ” بغديدي تشارك في مسابقة (عيون للابداع الموسيقي للشباب – 2023) / بغداد  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

 

أوركسترا كنارة ، وبعد سنوات اربع من ولادتها ، استطاعت ان تنافس الفرق الفنية العريقة التي مضى سنوات على تأسيسها ، فشهدت العديد من مدن الوطن ومحافظاته فعاليات لهذه الاوركسترا .

هذه المرة كان لها حضور متميز من خلال مؤسسة عيون للثقافة والفنون حيث شاركوا في مسابقة ( عيون للابداع الموسيقي للشباب – 2023 ، دورة المايسترو عبدالرزاق العزاوي ) .

وقد شارك شباب بغديدي بفرقتين ( ناي – نوى ) و ( أورنينا ) وبحضور نخبة متميزة من الموسيقيين العراقيين : الموسيقار نصير شمة سفير اليونسكو ، د . وليد فرمان ،  عباس الخفاجي ، المايسترو علي خساف ، الفنان سامي نسيم ، محمد العطار ( مقررا ) .

وقد استمتعت اللجنة بالعرض الذي قدمته الفرقتين وقد كرمت الفرقتان بدرع الابداع الموسيقي ، اضافة الى تكريم شخصي للفنان سام سالم يونو عازف ودرب الكمان .

ومن الجدير بالاشارة اليه الى ان مؤسسة عيون للثقافة والفنون تعمل وضع المعايير والأسس التي  بموجبها تكتشف المواهب الموسيقية الشبابية ولكلا الجنسين من عمر ( 8 – 30 سنة )، من مختلف محافظات العراق، بشكل جمالي وفني يليق بالمستوى الموسيقي في العراق.

 

أوركسترا‏ ” كنارة ” بغديدي تشارك في مسابقة (عيون للابداع الموسيقي للشباب – 2023) / بغداد

ملاحظة: هذا الخبر أوركسترا‏ ” كنارة ” بغديدي تشارك في مسابقة (عيون للابداع الموسيقي للشباب – 2023) / بغداد نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : أوركسترا‏ ” كنارة ” بغديدي تشارك في مسابقة (عيون للابداع الموسيقي للشباب – 2023) / بغداد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أوركسترا‏ ” كنارة ” بغديدي تشارك في مسابقة (عيون للابداع الموسيقي للشباب – 2023) / بغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!