الكوري الجنوبي سون هيونج ينافس اليوم على جائزة أفضل لاعب فى آسيا 2019

تستضيف “هونج كونج” اليوم، الاثنين، الحفل السنوي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتوزيع جوائز الأفضل لعام 2019.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب في آسيا الحارس الإيراني علي رضا بيرانفاند والمدافع الياباني تومواكي ماكينو، والقطري أكرم عفيف، بينما يتنافس على جائزة أفضل لاعبة فى آسيا كل من، الصينية لي يينج والهندية أشالاتا ديفي واليابانية ساكي كوماجاي.

ووفقاً للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يبرز الإيراني بيرانفاند الذي اشتهر عام 2018 بعد تصديه لضربة جزاء من البرتغالي كريستيانو رونالدو، وقد أعاد ذات الأمر في المباراة أمام عمان خلال كأس آسيا 2019، حيث قاد المنتخب الإيراني لبلوغ قبل نهائي البطولة القارية، وقد تألق هذا العام على صعيد المنتخب الوطني والنادي، كما كان له تميز في الترويج للمسئولية الاجتماعية.

أما ماكينو فقد برز من خلال المساهمة في تحقيق فريقه أوراوا ريد دايموندز ست مباريات دون دخول أي هدف في مرماه، ليبلغ قبل نهائي دوري أبطال آسيا، وساهم في ذات الوقت في بلوغ منتخب اليابان نهائي كأس آسيا للمرة الخامسة في تاريخه.

في المقابل فقد تألق أكرم عفيف، من خلال قيادته المنتخب القطري للفوز بلقب كأس آسيا 2019 في الإمارات، حيث صنع 10 أهداف، وهو الرقم الأعلى للاعب في تاريخ البطولة، وساهم في ذات الوقت ببلوغ نادي السد قبل نهائي دوري أبطال آسيا.

وسيتنافس ثلاثة لاعبين آسيويين على جائزة أفضل لاعب محترف، وهم كل من الإيراني سردار أزمون المحترف مع زينت الروسي، والكوري الجنوبي سون هيونج مين لاعب توتنهام الإنجليزي، والياباني ماكوتو هاسيبي المحترف مع فريق فرانكفورت الألماني.

كما سيمنح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، جائزة أفضل لاعب لكرة الصالات في آسيا ومدرب العام (رجال وسيدات)، وكذلك جائزة أفضل اتحاد وطني، وجائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للواعدين.

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

مدرب السعودية: جاهزون للنهائي الذي جئنا من اجله

اكد مدرب المنتخب السعودي، هيرفي رينارد، أن فريقه جاهز لنهائي كأس الخليج “خليجي 24” امام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن