الكهرباء تعلن انفصال خط ملا عبد الله – دبس في كركوك بـ"عمل تخريبي"

الكهرباء تعلن انفصال خط ملا عبد الله – دبس في كركوك بـ"عمل تخريبي"
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الكهرباء تعلن انفصال خط ملا عبد الله – دبس في كركوك بـ"عمل تخريبي"


السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة الكهرباء، الجمعة، عن انفصال خط نقل الطاقة الضغط العالي ملا عبد الله – دبس جراء “عمل تخريبي”، فيما اشارت الى تأثر تجهيز عدد من مناطق محافظة كركوك.

وقالت الوزارة في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط العالي (ملا عبد الله – دبس)(132KV) تعرض، ظهر هذا اليوم الجمعة، الى عمل ارهابي تخريبي بعبوات ناسفة وضعت تحت البرج رقم (8) في المنطقة القريبة من محطة ملا عبد الله الغازية أدى الى سقوط البرج وتقطع الأسلاك وانفصال الخط”، موضحة أن “عددا من مناطق محافظة كركوك تأثرت بانفصاله”.

واضافت الوزارة، أن “هذا الاستهداف هو الثاني لهذا اليوم الجمعة لخطوط المنطقة الشمالية بعد ان تم، فجر هذا اليوم، استهداف خط الضغط الفائق (اربيل سنتر – كركوك) (400KV)، الذي انفصل اثناء البدء باعمال الصيانة وأدى الى إصابة احد منتسبي الفريق، بسبب الأضرار الكبيرة التي لحقت بالبرجين (الثابت، والطوارىء) جراء اعمال التفجير والتخريب، في محاولة جادة لإجراء الصيانة مع المحافظة على استمرارية عمل الخط، ما أدى الى انطفاء تام للطاقة الكهربائية في محافظة نينوى”.

وبينت الوزارة، أن “ملاكات الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية باشرت باعمال الصيانة في منطقتي الحادثين لإعادة الخطين الى الخدمة”.

وكانت مديرية توزيع كهرباء محافظة كركوك اعلنت، اليوم الجمعة، عن انقطاع تام للتيار الكهربائي في محافظة نينوى، عازية ذلك الى انهيار احد الابراج التي تغذي المحافظة بسعة (400KV).


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الكهرباء تعلن انفصال خط ملا عبد الله – دبس في كركوك بـ"عمل تخريبي" نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

لجنة مشتركة من الفتح وسائرون تبدأ اجتماعاتها للتوافق على رئيس الوزراء

لجنة مشتركة من الفتح وسائرون تبدأ اجتماعاتها للتوافق على رئيس الوزراء اخبار العراق – زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.