اخبار عراقية

الكهرباء: استقرار كبير في منظومة الطاقة وزيادة بحجم الإنتاج

وكالة الأنباء العراقية :
الكهرباء: استقرار كبير في منظومة الطاقة وزيادة بحجم الإنتاج


بغداد – واع – كرار خليل
أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، تسجيلها استقرارا كبيرا في منظومة الطاقة وزيادة بحجم الإنتاج، فيما لفت إلى أنها تنتظر زيادة تدفقات الغاز الإيراني لإدخال طاقات توليدية جديدة للمنظومة.
وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد موسى، لوكالة الأنباء العراقية (واع) إن “هنالك استقرارا كبيرا في المنظومة وهناك زيادة بحجم الإنتاج مقارنة بالعام الماضي تصل إلى 22% والوزارة ماضية بزيادة الطاقات الإنتاجية وتدعيم قطاع التوزيع”.
وأكد، أن “عدم إقرار الموازنة أثر بشكل كبير على مشاريع الوزارة، حيث لا يمكن أن تعمل وزارة الكهرباء بدون موازنات، فضلاً عن الحاجة إلى وجود خطة وقودية”.
وأكمل، أن “إطلاقات الغاز وصلت إلى قرابة 43 مليون متر مكعب، والحاجة الفعلية بهذا التوقيت تبلغ من 55-60 مليون متر مكعب”، مشيراً إلى أن “مفاوضات الوزارة واجتماعاتها مستمرة مع الجانب الإيراني وبالتنسيق مع وزارة النفط لتنظيم إطلاقات الوقود لصالح تشغيل المحطات خصوصاً ونحن مقبلون على إدخال طاقات توليدية جديدة للمنظومة”.

قراءة الموضوع
الكهرباء: استقرار كبير في منظومة الطاقة وزيادة بحجم الإنتاج
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.