اخبار عراقية

الكهرباء: اتفاق عراقي – قطري على توريد مليون و500 ألف طن من الغاز

متابعة – IQ  

كشفت وزارة الكهرباء عن الاتفاق مع الجانب القطري على توريد مليون و500 ألف طن من الغاز سنوياً للمساهمة في سد العجز، إلى جانب اتخاذ إجراءات سريعة لاستيرادها.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد موسى العبادي لـ”الصباح”: إنَّ “العراق لديه رغبة بتوريد الغاز القطري لسدّ النقص الحاصل في الغاز اللازم لتشغيل المحطات سواء المورد أو الوطني”.  

وأشار إلى “الاتفاق مع الجانب القطري على توريد الغاز بكمية مليون ونصف المليون طن سنوياً، لكنها تحتاج من العراق إلى اتخاذ إجراءات سريعة وأمور لوجستية كتجهيز الموانئ وإنشاء منصات للغاز المسال وتجهيز شبكة أنابيب لنقله من الموانئ إلى محطات الكهرباء”.

بالمقابل، أعلنت الوزارة أنَّ مقدار العجز في الكهرباء خلال الصيف الحالي يبلغ 10 آلاف ميغاواط.  

 

قراءة الموضوع الكهرباء: اتفاق عراقي – قطري على توريد مليون و500 ألف طن من الغاز كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.