اخبار منوعة

الكمارك تضع آلية لتسهيل الاجراءات الكمركية لاصحاب المشاريع الصناعية

أعلن مدير عام الهيأة العامة للكمارك شاكر الزبيدي، اليوم الثلاثاء، وضع آلية عمل لتسهيل الاجراءات الكمركية لاصحاب المشاريع الصناعية.

وقال الزبيدي لدى اجتماعه مع مدير عام التنمية الصناعية وعدد من اصحاب المشاريع الصناعية، أن “الكمارك ملتزمة بتطبيق المادة “34 أ” من قانون الموازنة ولكن بالوقت نفسه ملتزمون بضوابط الهيأة”.وأضاف، “قررنا تشكيل لجنه للتنسيق بين الهيأة العامة للكمارك ومديرية التنمة الصناعية ووضع الضوابط الخاصة بالمواد الاولية الداخلة فضلا عن تسهيل اجراءات ادخال الخطوط الانتاجية الخاصة بالتوسعة”.

وبين، أن “أهمية دور الكمارك يقتصر على جبايه الرسوم الكمركية وملاحقة جرائم التهرب من دفع الرسوم”، لافتاً إلى أنه “تم الاتفاق على اعادة النظر بالحاجة الفعلية السنوية للمشاريع”.وأشار الزبيدي إلى “الاتفاق على وضع الية وخطة زمنية لمتابعة كتب صحة الصدور الخاصة بالمخاطبات المتبادلة بين هياة الكمارك والتنمية الصناعية”.وختم مدير عام الهيأة، حديثه بالقول “سنسعى لحل المعوقات التي تواجه عمل اصحاب المشاريع الصناعية، مشدداً على الحفاظ على الرسوم الكمركية”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.