الكلابي: مايحدث في وزارة النفط لايقل خطورة عن تصدير “البترول” عبر الاقليم

الكلابي: مايحدث في وزارة النفط لايقل خطورة عن تصدير “البترول” عبر الاقليم
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية و العربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الكلابي: مايحدث في وزارة النفط لايقل خطورة عن تصدير “البترول” عبر الاقليم

المعلومة/ بغداد

اكد عضو لجنة النزاهة النيابية يوسف الكلابي، الاحد، ان مايحدث في وزارة النفط لايقل خطورة عن تصدير النفط عبر الاقليم، مبيناً ان ادارة وزارة النفط الحالية تعد اسوأ ادارة مرت على الوزارة، لافتاً الى ان الاقليم يتحكم بالنفط المصدر الى جيهان في حين ان حدود وصلاحية الوزارة تنتهي في كركوك.

وقال الكلابي في تصريح متلفز تابعته /المعلومة/، ان “الاقليم لم يعطي برميلا واحدا فكيف نتأمل ان يعطي 250 الف برميل، حيث انه تصرف بفوائض الموازنات والتي تقارب 30 مليار دولار”.

واضاف ان “الشعب الكردي نفسه يتسائل عن اموال النفط المصدر عبر الاقليم، حيث ان النفط المصدر عبر الاقليم تتحكم به عوائل معروفة اضافة الى انها تحكم بنفط كركوك لسنوات عدة”.

واوضح ان “الاقليم يبيع النفط المصدر في الانبوب العراقي عبر جيهان بغير وجه حق”، لافتا الى ان “وزير المالية الحالي كان منحازا للاقليم ولم يمثل بقرارته الحكومة الاتحادية”.

وبين ان “وزير النفط قال انه لن يتدخل لان موضوع نفط الاقليم سياسي، اضافة الى انه ذكر ان نفوذه ينتهي في كركوك ولايستطيع بسطه في الاقليم”.

وازاد ان “ادارة وزارة النفط الحالية هي اسوء ادارة مرت عليها، ومايحدث في وزارة النفط لايقل خطورة عن تصدير النفط عبر الاقليم”. انتهى 25ن

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الكلابي: مايحدث في وزارة النفط لايقل خطورة عن تصدير “البترول” عبر الاقليم نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

عبد المهدي: سأدعو الشركات الصينية للعمل بقوة في اعادة بنى العراق التحتية

عبد المهدي: سأدعو الشركات الصينية للعمل بقوة في اعادة بنى العراق التحتية اخبار العراق – …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن