اخبار طب وصحة

احمِ نفسك من الأمراض.. تناول البصل والثوم القرنبيط

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
احمِ نفسك من الأمراض.. تناول البصل والثوم القرنبيط
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-06 00:50:10 . والان الى التفاصيل.

عندما يتعلق الأمر بتعزيز المناعة، يلجأ الكثير من الناس إلى تناول الفواكه والخضروات الملونة لمحتواها العالي من مضادات الأكسدة. ومع ذلك، هناك أيضًا العديد من الأطعمة التي يمكن أن توفر عناصر غذائية قيمة وتدعم الصحة العامة، ووفقًا لتقرير تايمز أوف إنديا، هناك 7 أطعمة تعزز مناعتك وتحميك من الأمراض.

يتميز الثوم بخصائصه المقوية للمناعة. وهو غني بالمركبات التي تحتوي على الكبريت مثل الأليسين، وله خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا مما يعزز المناعة ويحميك من الأمراض.

يحتوي البصل على نسبة عالية من الكيرسيتين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات.

يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في دعم جهاز المناعة عن طريق تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء.

يحتوي الفطر على البيتا جلوكان، وهي مركبات ثبت أنها تعزز وظيفة المناعة عن طريق تنشيط خلايا الدم البيضاء.

غنية بالبروبيوتيك ويمكن أن تساعد في دعم وظيفة المناعة من خلال تعزيز التوازن الصحي لبكتيريا الأمعاء، وتساعد البروبيوتيك على تقوية حاجز الأمعاء ومنع مسببات الأمراض الضارة من دخول الجسم.

جوز الهند هو فاكهة استوائية غنية بالمواد المغذية التي تعزز المناعة مثل حمض اللوريك، الذي له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للفيروسات. يحتوي جوز الهند أيضًا على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs)، والتي ثبت أنها تدعم وظيفة المناعة.

غني بالمواد المغذية التي تعزز المناعة، يساعد الفجل الأبيض الغني بفيتامين C، أحد مضادات الأكسدة الأساسية، على تقوية جهاز المناعة من خلال دعم إنتاج خلايا الدم البيضاء ومحاربة مسببات الأمراض الضارة.

ملاحظة: هذا الخبر
احمِ نفسك من الأمراض.. تناول البصل والثوم القرنبيط
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
احمِ نفسك من الأمراض.. تناول البصل والثوم القرنبيط

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
احمِ نفسك من الأمراض.. تناول البصل والثوم القرنبيط
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!