الكعبي : قطاع التربية والتعليم من اولويات عمل الدورة النيابية الحالية

الكعبي : قطاع التربية والتعليم من اولويات عمل الدورة النيابية الحالية
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر الكعبي : قطاع التربية والتعليم من اولويات عمل الدورة النيابية الحالية

بغداد – واع

اكد عضو هيئة رئاسة مجلس النواب حسن كريم الكعبي،اليوم السبت،ان من اولويات عمل المجلس الحالي وضمن مهامه التشريعية والرقابية،منح قطاع التربية والتعليم الحصة الاكبر من التشريعات والاهتمامات الى جانب قطاعات الصحة والاقتصاد والاستثمار والخدمات وبقية القطاعات التي تمس حياة المواطن العراقي.

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن” اهم ما يجب الالتفات اليه في القطاع التعليمي هو زيادة فرص التعليم لكل شرائح المجتمع،والذهاب الى مساواة فرص التعليم بين الجميع حتى لا تبقى مدينة او قرية لا يحصل ابناءها على فرصهم بالتعليم  “.

واضاف الكعبي، ان” اصدار التشريعات القانونية غير كافية لوحدها وانما يجب ان تكون هناك متابعة تطبيقها حتى تأخذ حيزها على ارض الواقع”، داعيا “الجهات التنفيذية في القطاع التعليمي لبذل جهود اكبر للارتقاء بالمستوى التعليمي”.

واكد على” اهمية تكاتف الجميع لإعادة بناء المدارس وتشييد مدارس جديدة لاستيعاب الاعداد المتزايدة من التلاميذ والطلاب وذلك من خلال التخصيصات المالية اللازمة للقضاء على ظاهرة الدوام الثلاثي وما ينجم عنه من تداعيات في المستوى التعليمي لأبنائنا الطلبة”.

وابدى الكعبي ” حرصه على اعادة الطلبة النازحين الى مدارسهم”، عادا ذلك “من اولويات عمل مجلس النواب وذلك بعد نجاح ابطال العراق بالقضاء على داعش، لتبدأ المعركة الاكبر وهي اعادة الاعمار ومحاربة الفكر المتشدد بأفكار جديدة قادرة على بناء مجتمع متقدم يليق باسم العراق “.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر الكعبي : قطاع التربية والتعليم من اولويات عمل الدورة النيابية الحالية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

عبد المهدي يهنئ الصابئة المندائيين بذكرى العيد الكبير ورأس السنة المندائية

عبد المهدي يهنئ الصابئة المندائيين بذكرى العيد الكبير ورأس السنة المندائية زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن