منوعات

هل تناول البروتين بعد التمرين يزيد الوزن

هل تناول البروتين بعد التمرين يزيد الوزن – من المعروف أن التمرين جزء مهم من أسلوب الحياة الصحي. لكن هل تعلم أنه عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإن ما تأكله بعد التمرين يمكن أن يكون بنفس أهمية التمرين نفسه؟ ثبت أن تناول البروتين بعد التمرين له فوائد عديدة، بما في ذلك زيادة كتلة العضلات وقوتها، وتحسين وقت التعافي، وحتى زيادة الوزن. في هذه المقالة، سوف نستكشف كيف يمكن أن يساعد تناول البروتين بعد التمرين في زيادة الوزن وتحسين صحتك العامة.

هل تناول البروتين بعد التمرين يزيد الوزن الجواب باختصار

لا، تناول البروتين بعد التمرين لا يزيد وزنك. في الواقع، يمكن أن يساعدك في بناء العضلات والقوة، مما قد يؤدي إلى تكوين جسم أكثر صحة. يتم تحديد زيادة الوزن أو فقدانه من خلال عدد السعرات الحرارية المستهلكة، وكذلك مقدار النشاط البدني الذي يتم القيام به. يمكن أن يساعد تناول البروتين بعد التمرين في زيادة كتلة العضلات، ولكن فقط إذا كان جزءًا من نظام غذائي متوازن شامل يتضمن كميات كافية من الكربوهيدرات والدهون. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من البروتين إلى زيادة دهون الجسم بدلاً من كتلة العضلات. لذلك، في حين أن إضافة البروتين إلى روتين ما بعد التمرين قد يكون له فوائده، يجب أن يتم تناوله باعتدال وجزء من نظام غذائي صحي.

فوائد تناول البروتين بعد التمرين

عندما تتمرن، تتفكك عضلاتك وتحتاج إلى إعادة بنائها حتى تصبح أقوى. البروتين هو لبنة أساسية لإصلاح وإعادة بناء أنسجة العضلات. يساعد تناول البروتين بعد التمرين جسمك على التعافي بسرعة أكبر من خلال توفير العناصر الغذائية اللازمة لعملية إعادة البناء. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد تناول البروتين بعد التمرين على إمداد جسمك بالطاقة خلال اليوم وإشباعك بالشبع لفترة أطول، مما قد يؤدي إلى تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتقليل استهلاك السعرات الحرارية بشكل عام.

بالإضافة إلى المساعدة في التعافي وتزويد جسمك بالوقود، يمكن أن يساعد البروتين أيضًا في زيادة الوزن عن طريق زيادة كتلة العضلات الخالية من الدهون. يساعد تناول البروتين بعد التمرين على تحفيز نمو العضلات وتطورها، مما يؤدي إلى زيادة كتلة الجسم النحيل بمرور الوقت. تساعد كتلة الجسم النحيلة هذه على زيادة معدل الأيض، مما يساعد بدوره على حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون على مدار اليوم – مما يؤدي إلى زيادة الوزن بمرور الوقت.

ما مقدار البروتين الذي يجب أن تأكله بعد التمرين؟

ستعتمد كمية البروتين التي يجب أن تستهلكها بعد التمرين على نوع التمرين الذي مارسته، بالإضافة إلى احتياجاتك الفردية. بشكل عام، يجب أن يهدف معظم الناس إلى الحصول على حوالي 0.36 جرام من البروتين لكل رطل من وزن الجسم في غضون 30 دقيقة من الانتهاء من التمرين. على سبيل المثال، إذا كان وزنك 70 كيلو، فستحتاج إلى 54 جرامًا من البروتين بعد التمرين.

عندما يتعلق الأمر بتناول البروتين بعد التمرين، فمن المهم اختيار مصادر عالية الجودة مثل البيض واللحوم الخالية من الدهون مثل الدجاج أو صدر الديك الرومي أو الزبادي اليوناني أو الجبن أو الأسماك أو المأكولات البحرية مثل السلمون أو التونة أو المكسرات أو زبدة المكسرات أو البذور مثل الشيا أو قلوب القنب أو الفاصوليا أو البقوليات مثل الحمص أو الفاصوليا السوداء وأطعمة الصويا مثل إدامامي أو التوفو ومنتجات الألبان قليلة الدسم مثل الحليب أو الزبادي أو الكينوا أو الح*بو-ب الكاملة الأخرى مثل الشوفان أو الشعير والبروتينات النباتية مثل القنب أو البازلاء مسحوق البروتين.

إذا كنت تبحث عن الراحة، فهناك أيضًا العديد من الخيارات اللذيذة الجاهزة المتوفرة بسهولة في معظم متاجر البقالة مثل المشروبات المخفوقة أو العصائر المصنوعة من البروتينات النباتية مثل القنب أو مسحوق البازلاء ؛ البيض المسلوق؛ زبادي يوناني؛ زبدة الجوز الوجبات الجاهزة للأكل المصنوعة من الفاصوليا / البقوليات / الح*بو-ب / الخضار ؛ متشنج (لحم بقري / ديك رومي / دجاج) ؛ قطع مغذية؛ بذور الجوز؛ زبدة الجوز دقيق الشوفان / ألواح الح*بو-ب؛ وأكثر بكثير!

الخلاصة

يعد تناول البروتين بعد التمرين  أمرًا ضروريًا لإعادة بناء الأنسجة العضلية وتعزيز النمو مع المساعدة أيضًا في تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك بحيث يمكنك حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم – مما يؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن بمرور الوقت. يساعد اختيار مصادر عالية الجودة للبروتين مثل البيض والأسماك / المأكولات البحرية والمكسرات / البذور / زبدة المكسرات / الفاصوليا / البقوليات / الح*بو-ب / الخضروات والبروتينات النباتية مثل القنب / مسحوق البازلاء على تزويد جسمك بالطاقة الكافية والمواد المغذية بحيث يمكن أن يتعافى بشكل صحيح من العمل الشاق الذي بذلته في روتين التمرين.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!