أخبار العراق

الكشف عن أهداف زيارات السوداني الخارجية: استرداد الأموال المهربة في المقدمة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الكشف عن أهداف زيارات السوداني الخارجية: استرداد الأموال المهربة في المقدمة والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-21 13:10:12 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – سياسة

كشف ائتلاف دولة القانون ، اليوم الاثنين ، عن أسباب جولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الخارجية ، مؤكدا ضرورة السيطرة على إقليم كردستان الذي يضم مطلوبين في قضايا فساد وإرهاب.

وقال عضو التحالف فاضل موات في حديث لـ “السومرية نيوز” إن “زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني للأردن ، إضافة إلى زيارات خارجية أخرى يقوم بها لاحقا ، تأتي لعدة أسباب ، مؤكدا ضرورة وجود اتفاقيات مع هذه الدول بخصوص العديد من القضايا.

وأضاف: “من أهم أسباب الزيارات الخارجية السودانية استعادة المطلوبين في قضايا الفساد ونهب المال العام واللجوء إلى هذه الدول”.

وقال عضو في ائتلاف المالكي ان “السوداني اليوم جاد في محاربة الفساد الاداري والمالي واستعادة جميع الهاربين من الاردن” ، لافتا الى انه “منذ فترة ، احضر احد الفاسدين عبر الانتربول من لبنان”.

وقال موات “هناك اتفاقيات ستعقد مع دول الجوار وسيطرة على كردستان ايضا” ، مبينا ان “الاقليم يضم العديد من الهاربين المطلوبين في قضايا الفساد والارهاب”.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء ، محمد شياع السوداني ، وصل الأردن منذ فترة قصيرة.

* استرداد الأموال المسروقة

في وقت سابق ، أعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أن إحدى أولويات حكومته هي استعادة الأموال العراقية المهربة إلى الخارج.

وشدد السوداني ، في حديث له خلال زيارته لهيئة النزاهة ، على أن استرداد الأموال من الخارج من أولويات الحكومة ، قائلا: “المعيار الأول في تعامل الحكومة مع حكومات الدول هو مدى تعاونها معها. والعراق في استعادة المحكوم عليهم والأموال المهربة ، وسيكون الجهد الدبلوماسي منسجما مع اجراءات هيئة النزاهة “. لتمكين العراق من استعادة امواله المهربة.

وحث السوداني على البدء في “فتح أهم الملفات من حيث حجم الأموال المختلسة أو الضائعة أو تلك المتعلقة بوقف المشاريع المهمة التي يشعر المواطن بإنجازها بأفضل الخدمات المقدمة له”. الهيئة والمهام المنوطة بها بموجب قانونها المعدل رقم 30 لسنة 2011.

 

الكشف عن أهداف زيارات السوداني الخارجية: استرداد الأموال المهربة في المقدمة

ملاحظة: هذا الخبر الكشف عن أهداف زيارات السوداني الخارجية: استرداد الأموال المهربة في المقدمة نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الكشف عن أهداف زيارات السوداني الخارجية: استرداد الأموال المهربة في المقدمة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الكشف عن أهداف زيارات السوداني الخارجية: استرداد الأموال المهربة في المقدمة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.