اخبار عربية وعالمية

الكرملين: سيناريوهات استخدام روسيا للسلاح النووى مذكورة فى عقيدتها العسكرية

الكرملين: سيناريوهات استخدام روسيا للسلاح النووى مذكورة فى عقيدتها العسكرية

أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ، دميتري بيسكوف ، أن سيناريوهات استخدام بلاده للأسلحة النووية مذكورة في عقيدتها العسكرية..

وقال بيسكوف – في بيان له ، اليوم السبت ، ردًا على سؤال لوكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) حول إمكانية استخدام روسيا للأسلحة النووية في أوكرانيا – “كل شيء مذكور في العقيدة النووية الروسية ، انظروا إلى هذه العقيدة كل شيء مكتوب فيه.“.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي ، سيرجي ريابكوف ، قد أعلن في أوائل سبتمبر الماضي ، أن بلاده يمكن أن تستخدم الأسلحة النووية إذا كان وجودها مهددًا ، مشيرًا إلى أن ذلك في العقيدة العسكرية الروسية..

وقال ريابكوف: “أذكرك أن العقيدة العسكرية الروسية ، وكذلك الوثيقة (أساسيات سياسة الدولة في مجال الردع النووي) ، حددتا بشكل شامل جميع السيناريوهات التي يمكننا فيها نظريًا استخدام الأسلحة النووية” ، مضيفًا: “هذه السيناريوهات اعتداء على روسيا وحلفائها باستخدام أسلحة الدمار الشامل “. أو العدوان باستخدام الأسلحة التقليدية ، عندما يكون وجود الدولة نفسه في خطر“.

من جهته ، أكد نائب مدير إدارة الإعلام والصحافة بوزارة الخارجية الروسية إيفان نيتشايف أن استخدام بلاده للرد النووي وفق العقيدة العسكرية الروسية لا يمكن إلا كوسيلة للرد على عدوان أو تهديد للوجود. للولاية..

على الأرض ، عرضت وزارة الدفاع الروسية مقاطع فيديو لعمليات قتالية لأطقم دبابات T-72 في منطقة العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا ، قائلة إن “الأعمال العدائية أسفرت عن مقتل أكثر من 60 متطرفًا بينهم أجانب. المرتزقة وتدمير 11 دبابة و 40 صهريج اوكراني “. تجنيد.

من جهته ، قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دونسك ، بافلو كيريلينكو ، في تدوينة على موقع Telegram الإلكتروني ، أفادت وكالة الأنباء الأوكرانية الرسمية (Ukrinform) ، أن القوات الروسية قصفت محطة “Slovyansk” الحرارية للطاقة ، مما أدى إلى إتلاف معدات المصنع..

وقال إن “إمدادات المياه تعطلت بسبب قصف بلدة ميكولايفكا التي تقع فيها المحطة” ، مضيفا أن “القوات الروسية استهدفت عمدا منشآت البنية التحتية في المنطقة في محاولة لإحداث أكبر قدر ممكن من الضرر. خاصة للسكان المدنيين “.“.

من جهة أخرى ، حذرت الرئاسة الأوكرانية من احتمال أن تضرب الفيضانات مدينة كريفي وسط البلاد بعد أن دمرت ضربة روسية البنية التحتية لأحد السدود ، مما تسبب في فيضان نهر أنيهوليتس ، مشيرة إلى أن لاحظت تدفق المياه بمقدار 100 متر مكعب ، وتابعت أي تغير في منسوب المياه كل ساعة ، مشيرة إلى أن وسط المدينة وحي آخر يبلغ عدد سكانه 600 ألف نسمة معرضون لخطر الفيضانات..

واعتبرت كييف الهجوم على السد “عملاً انتقاميًا” ، وطمأنت السكان بأن الوضع تحت السيطرة ، وأن الجهود تتضافر للحد من التهديد في أسرع وقت ممكن..

من جهة أخرى ، حذر رئيس الإدارة المدنية العسكرية لمنطقة خاركوف فيتالي يانتشيف من أن نظام كييف يقوم بتزوير الأوضاع في المدن الأوكرانية ، مما يوحي باتهام روسيا بقصف المدنيين..

بدوره ، قال فلاديمير روجوف ، عضو مجلس إدارة منطقة زابوروجي ، إن “القوات الأوكرانية تواصل قصف مدينة إنرجودار في محاولة لتحقيق عزل تام لمحطة الطاقة النووية في زابوروجي عن نظام الطاقة في المنطقة” ، مضيفًا أن بعد أن دمرت قوات كييف خطوط الكهرباء التي تغذي المحطة وأوقفت وحدة الطاقة السادسة. تم تحويل المحطة الأخيرة إلى مولدات ديزل.

 

قراءة الموضوع الكرملين: سيناريوهات استخدام روسيا للسلاح النووى مذكورة فى عقيدتها العسكرية كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.