اخبار طب وصحة

الكثير من السكر الأبيض والمحليات الصناعية قد يؤدى إلى السمنة وارتفاع ضغط الدم

الكثير من السكر الأبيض والمحليات الصناعية قد يؤدى إلى السمنة وارتفاع ضغط الدم

هل تحب الحلويات والمشروبات الغازية والحلويات والمخبوزات؟ يتم تحميل معظم هذه العناصر بالسكر الأبيض أو المحليات الاصطناعية ، والتي تم ربطها بمجموعة من المشكلات الصحية. لتقليل تناول السكر والسعرات الحرارية ، يختار العديد من الأشخاص المحليات الاصطناعية أو بدائل السكر الأخرى ، وفقًا للموقع.موقع صحي“تحتوي مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات التي تُباع على أنها خالية من السكر على محليات صناعية ، بينما تحتوي بدائل السكر الاصطناعية على سعرات حرارية أقل بكثير من سكر المائدة (السكروز) ، فقد أشارت الدراسات إلى أن بعضها يمكن أن يساهم في زيادة الوزن. عن طريق زيادة الشهية واستهلاك الطعام ، والآن دعونا نلقي نظرة على بعض الظروف الصحية المرتبطة بزيادة استهلاك السكر الأبيض أو المحليات الصناعية..

السمنة سلطت العديد من الدراسات الضوء على العلاقة بين النظام الغذائي الغني بالسكريات المضافة ووزن الجسم الزائد / السمنة. يقول الخبراء إن السكر الزائد يتم تخزينه على هيئة دهون بالجسم ، وتناول كميات كبيرة من السكر يزيد الشهية ، مما يؤدي إلى الإفراط في الاستهلاك. . ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يرفع السكر من مستويات حمض اليوريك ، والذي بدوره يمكن أن يثبط إنتاج أكسيد النيتريك (رقم) في الأوعية الدموية ، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

أمراض القلب ، اختتمت دراسة عام 2014 ، نُشرت في جاما للطب الباطني يزيد تناول الكثير من السكر المضاف من احتمالات الوفاة بأمراض القلب ، حتى في الأشخاص الذين لا يعانون من زيادة الوزن. مرض الكبد الدهني السكر ضار مثل الكحول للكبد الاستهلاك المفرط للسكر هو عامل خطر لمرض الكبد الدهني غير الكحولي (نافلد).

السرطان ربطت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات المحليات الصناعية بزيادة خطر الإصابة بسرطان المثانة. ومع ذلك ، قالت وكالات الصحة الأمريكية ، بما في ذلك إدارة الغذاء والدواء والمعهد الوطني للسرطان ، إنه لا يوجد دليل علمي قوي لإثبات هذه المخاطر الصحية.

 

قراءة الموضوع الكثير من السكر الأبيض والمحليات الصناعية قد يؤدى إلى السمنة وارتفاع ضغط الدم كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.