اخبار طب وصحة

الكبد الدهني.. علماء يبتكرون طريقة لعلاج المرض

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الكبد الدهني.. علماء يبتكرون طريقة لعلاج المرض

 . والان الى التفاصيل.

اكتشف علماء جامعة البلطيق الفيدرالية طريقة لمنع تلف خلايا الكبد الناتج عن التراكم المفرط للدهون فيه، والذي يسبب التهاب الكبد الدهني، والذي يؤدي بدوره إلى تليف الكبد والسرطان.

غالبًا ما يصيب مرض الكبد الدهني الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ويعانون من متلازمة التمثيل الغذائي، حيث تتراكم الدهون الزائدة، مما يؤدي إلى التهاب وتلف خلايا الكبد. إذا تركت دون علاج، يمكن أن يؤدي إلى تغييرات لا رجعة فيها، بما في ذلك تليف الكبد. لا يوجد علاج فعال لالتهاب الكبد الدهني حتى الآن.

أصبح من الواضح للباحثين أن إيقاف أحد مسارات إشارات الجزيء المناعي إنترلوكين-6 من خلال بروتين gp130 قد يحمي خلايا الكبد من التلف بسبب وجود الكثير من الدهون في العضو. وسيتم استخدام نتائج التجارب لاستنباط طرق جديدة لعلاج التهاب الكبد الدهني والأمراض الأخرى التي غالبا ما تتطور لدى المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة، وفقا لصحيفة “إزفستيا”.

تقول الدكتورة داريا شونكينا، كبيرة الباحثين في مركز علم المناعة والتكنولوجيا الحيوية الخلوية بالجامعة: “تظهر نتائجنا أن gp130 وتنظيم وظيفة الميتوكوندريا قد يصبحان أهدافًا جديدة لعلاج التهاب الكبد الدهني وأمراض الكبد الأخرى المرتبطة بتراكم الدهون والالتهابات”. . “ستكون الخطوات التالية هي تطوير واختبار المواد التي يمكن أن تمنع “نقل إشارة IL-6 بشكل انتقائي يحمي خلايا الكبد من التلف.”

 

الكبد الدهني.. علماء يبتكرون طريقة لعلاج المرض

ملاحظة: هذا الخبر الكبد الدهني.. علماء يبتكرون طريقة لعلاج المرض

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!