"الكالسيوم والمغنيسيوم عناصر حماية تساعد على تخفيض الضغط المرتفع

"الكالسيوم والمغنيسيوم عناصر حماية تساعد على تخفيض الضغط المرتفع
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر "الكالسيوم والمغنيسيوم عناصر حماية تساعد على تخفيض الضغط المرتفع

"الكالسيوم والمغنيسيوم عناصر حماية تساعد على تخفيض الضغط المرتفع
 

قالت نتائج دراسة جديدة إن المياه الغنية بالكالسيوم والمغنيسيوم قد توفر حماية ضد ارتفاع ضغط الدم على الرغم من احتوائها على الصوديوم الذي يسبب ارتفاعه. ووجد فريق البحث أدلّة تشجّع على الاعتقاد بأن زيادة الكالسيوم والمغنيسيوم في المياه تفيد حالات ارتفاع الضغط في مناطق من بنجلاديش حيث تتنوع مصادر المياه وتركيبتها من قرية لأخرى.

ونُشرت نتائج الدراسة في “جورنال أوف ذا أمريكان هارت أسوسياشين”، وقال المشرف على الدراسة البروفيسور محمد أبو ناصر من جامعة إيموري بأتلانتا: “الكالسيوم والمغنيسيوم عناصر حماية تخفّض الضغط المرتفع”.

وأظهرت الأبحاث أن الذين يشربون مياهاً أقل في المغنيسيوم والكالسيوم لديهم نسبة صوديوم مرتفعة في البول، ومعدل ضغط دم أعلى”.

ويعتقد فريق البحث أن الكالسيوم والمغنيسيوم الزائد في المياه يقلّلان من تأثير الصوديوم.

ولم يحسم فريق البحث إمكانية إضافة الكالسيوم والمغنيسيوم إلى الماء كإجراء وقائي، حيث يتطلّب ذك مزيداً من الأبحاث عن معدل الإضافة المطلوب، لكن وفقاً لنتائج الدراسة هناك أدلة على أن شرب الماء الغني بهذين المعدنيين يعتبر عاملاً وقائياً ضد ارتفاع ضغط الدم.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر "الكالسيوم والمغنيسيوم عناصر حماية تساعد على تخفيض الضغط المرتفع نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

“الدولية للطاقة الذرية”: معايير جديدة لاستخدام التقنيات النووية بأمان فى الطب

“الدولية للطاقة الذرية”: معايير جديدة لاستخدام التقنيات النووية بأمان فى الطب زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن