اخبار عربية وعالمية

الكاظمي يحذر من الخروج عن القانون في التعامل مع نتائج الانتخابات البرلمانية العراقية

بغداد – (د ب أ):

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الخميس أن الانتخابات العامة البرلمانية جرت بأعلى درجات الشفافية وبعيداً عن الضغط الحكومي، وعززت ثقة المجتمع الدولي ومختلف الدول بالعراق.

وقال الكاظمي خلال جلسة للحكومة العراقية عقدت اليوم أن الانتخابات البرلمانية ” جرت دون تسجيل خروقات أمنية وقانونية من دون فرض حظر للتجوال، ودون أن يشارك فيها رئيس الحكومة كمرشح لضمان المزيد من النزاهة والثقة، والإبعاد الانتخابات عن أي ضغط سياسي محتمل”،حسب بيان للحكومة العراقية.

ودعا كل من لديه طعن تقديمه على وفق السياقات والأطر القانونية المعتمدة، وعلى المفوضية والسلطة القضائية إحقاق حقوق الجميع وبشكل متساوٍ، ومتابعة الطعون بكل جدية.

وحذر الكاظمي من أي محاولة خروج عن السياقات القانونية في التعامل مع نتائج الانتخابات لأن الانتخابات تشكل صلب العملية الديمقراطية وروحها، وعلينا كشعب وقوى سياسية وحكومة التعاون من أجل ترجمة الانتخابات ونتائجها، بالعمل الجاد بعيداً عن الوعود، والشعارات من أجل تصحيح الأخطاء.

وأكد رئيس الوزراء أنه لا يوجد خاسر في الإنتخابات ، بل الجميع رابح طالما أن التنافس كان من أجل خدمة العراق وفتح صفحة جديدة في الحياة السياسية والاجتماعية.

وحث الكاظمي جميع الكتل الفائزة للعمل معاً، وبروح وطنية عالية من أجل تشكيل الحكومة المقبلة وأن تستكمل الحكومة المقبلة ما بدأت به هذه الحكومة لاجتياز جميع التحديات.

 

قراءة الموضوع الكاظمي يحذر من الخروج عن القانون في التعامل مع نتائج الانتخابات البرلمانية العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.