أخبار العراق

الكاظمي وماكرون يبحثان سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال الاقتصاد ومكافحة الإرهاب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الكاظمي وماكرون يبحثان سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال الاقتصاد ومكافحة الإرهاب
 . والان الى التفاصيل.

بحث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال الاقتصاد ومكافحة الإرهاب.

حسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، فقد “التقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في إطار لقاءاته الثنائية على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك”.

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تنميتها في مختلف المجالات والصعد، والتباحث في عدد من القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتناول اللقاء بين رئيس الحكومة العراقي والرئيس الفرنسي، “آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب، والتأكيد على تعزيز التعاون الاقتصادي في مجالات متعددة، بمقدمتها الطاقة، والطاقة المتجددة، والاستثمار”.

كما بحثا، “ضرورة التحضير لعقد مؤتمر بغداد 2 للتعاون والشراكة، فضلاً عن دور العراق البارز في المنطقة، وجهوده في تعزيز الأمن فيها، عبر سياسة التهدئة، وتقريب وجهات النظر، وبما يعزز استقرار العراق والمنطقة وازدهار شعوبها”، وفقا للبيان.

الكاظمي وماكرون ناقشا “بذل الجهود في إيجاد منافذ لحل الأزمة السياسية الحالية، ومبادرة الحوار الوطني التي أعرب الرئيس الفرنسي عن دعمه لها، مؤكداً على ضرورة حثّ القوى السياسية العراقية نحو التواصل والحوار ضمن العملية السياسية ورعاية الدستور”.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وصل الى ولاية نيويورك الأميركية، الثلاثاء (20 ايلول 2022)، للمشاركة في اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 77، والتقى على هامش مشاركته بالملتقى الدولي مع عدد من قادة ومسؤولي دول العالم ومنهم الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي وملك الأردن عبدالله الثاني.

 

الكاظمي وماكرون يبحثان سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال الاقتصاد ومكافحة الإرهاب

ملاحظة: هذا الخبر الكاظمي وماكرون يبحثان سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال الاقتصاد ومكافحة الإرهاب
نشر أولاً على موقع (ساحات التحرير) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.