اخبار عربية وعالمية

الكاظمي ورئيسي يتفقان على إلغاء التأشيرة بين العراق وإيران


أعلن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، عقب محادثات مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في طهران اليوم الأحد عن توصلهما إلى اتفاق على إلغاء التأشيرة بين العراق وإيران.
وقال رئيسي في مؤتمر صحفي مشترك مع الكاظمي عقد بعد محادثاتهما في طهران اليوم الأحد، إنه “تم اتخاذ عدة قرارات في الاجتماع المشترك مع الكاظمي”، وأضاف أن “الكاظمي وافق على زيادة حصة إيران بشأن زائري الاربعينية”، كما “تم الاتفاق على الغاء التاشيرة بين العراق وايران”.وأضاف: “لدينا علاقات عميقة مع العراق”، مشيرا إلى “أننا نتطلع لتعزيز العلاقات بين العراق وإيران”.من جانبه، قال الكاظمي إن “مجموعة من الملفات الثنائية، تم مناقشتها مع الرئيس الايراني، منها ملف تعزيز العلاقات الاخوية والروابط التاريخية”.وأوضح أنه “تم مناقشة الملفات اقتصادية والربط السككي وزيادة التبادل التجاري”، مؤكدا “العمل على تحويل الملفات المشتركة لمصلحة الشعبين العراقي والايراني”.وقال: “نشكر كل من وقف مع العراق في حربه ضد داعش”، مشيدا “بموقف إيران والوقوف مع العراق منذ اللحظة الاولى في الحرب ضد داعش”.وكان الكاظمي قد وصل، اليوم الأحد، ، على رأس وفد حكومي كبير إلى طهران، لإجراء اجتماعات مع المسؤولين الإيرانيين.المصدر: وكالة الأنباء العراقية+ RT

 

قراءة الموضوع الكاظمي ورئيسي يتفقان على إلغاء التأشيرة بين العراق وإيران كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.