اخبار عراقية

الكاظمي: مشروع بناء ألف مدرسة نموذجية سيشمل جميع المحافظات

الكاظمي: مشروع بناء ألف مدرسة نموذجية يشمل جميع المحافظات
السومرية نيوز – بغداد
أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ، اليوم السبت ، أن مشروع بناء ألف مدرسة نموذجية ضمن الاتفاقية العراقية الصينية ، سيشمل جميع محافظات العراق.

وقال الكاظمي خلال الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع بناء 1000 مدرسة نموذجية في عموم العراق: “يسعدني أن أكون بينكم ومعكم في هذا الاحتفال ، وأن أبدأ بوضع حجر الأساس لمشروع البناء. 1000 مدرسة في جميع محافظات العراق “.

وأضاف: “هذا المشروع الاستراتيجي مهم لبناء المجتمع وتنمية أجيالنا نحو بناء قيادات لخدمة العراق في المستقبل”.

وتابع: “يجب أن نعتز ونفخر بتاريخ وإرث أجدادنا ، ويجب أن ندرك أن التعليم والعلوم هما جزءان أساسيان لتقدم أي مجتمع ، ولكن للأسف لم يكن هناك اهتمام بالتعليم منذ عام 2003 . “

وتابع: “اليوم نعد شعبنا باستكمال هذا المشروع ضمن الاتفاق العراقي الصيني الذي تساءل الكثيرون سابقا عن عدم جدية الحكومة في تنفيذه” ، مبينا أن “وضع حجر الأساس لتنفيذ هذه الاتفاقية. ، من أجل إرسال رسالة مفادها أن التعليم مهم جدًا في حياة مجتمعنا وحاجة أطفالنا “.

واضاف: “اليوم ننطلق في هذا المشروع بحمد الله وعلينا ايضا ان نعمل على الاهتمام بالتعليم ليس فقط في بناء المدارس بل في تغيير وتطوير المناهج التربوية والبحث عن هؤلاء المتخصصين و ندعمهم بالمساهمة في بناء العراق “.

وأوضح أن “هذا المشروع يشمل بناء 1000 مدرسة ، وسيشمل جميع محافظات العراق ، وسنقوم بمتابعة المشروع والعمل ضمن الجدول الزمني لتنفيذه”.

ووجه الكاظمي “شكره للقائمين واللجنة العليا لبناء المدارس على هذا المشروع الذين عملوا ليل نهار على تنفيذه” ، مضيفا: “يجب أن نختار بين بناء الوطن أو الكسل. هذا المشروع ووضع حجر الاساس لها لمصلحة العراق والعراقيين.

قراءة الموضوع الكاظمي: مشروع بناء ألف مدرسة نموذجية سيشمل جميع المحافظات كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.