اخبار الكنيسة الكلدانية

الكاردينال ماورو غامبيتي نائبًا عامًا للبابا فرنسيس على حاضرة الفاتيكان

الكاردينال ماورو غامبيتي نائبًا عامًا للبابا فرنسيس على حاضرة الفاتيكان
عين البابا فرنسيس الكاردينال ماورو غامبيتي نائبًا عامًا له على حاضرة الفاتيكان، خلفًا للكاردينال أنجيلو كوماستري.
فاتيكان نيوز :

 

قبل البابا فرنسيس اليوم السبت 20 شباط، استقالة النائب العام لقداسة البابا على حاضرة الفاتيكان ورئيس كهنة بازيليك القديس بطرس الكاردينال أنجيلو كوماستري.

 

هذا ما جاء في بيان لدار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي أضاف أن الأب الأقدس قد عين خلفًا له الكاردينال ماورو غامبيتي الحارس العام السابق لدير القديس فرنسيس المقدس في أسيزي. هذا ويبلغ الكاردينال كوماستري 77 عامًا، بينما يبلغ الكاردينال غامبيتي 55 عامًا، ولكليهما حياة روحية ورعوية غنية.

 

 

النائب العام الجديد في سطور

 

النائب العام الجديد على حاضرة الفاتيكان من مواليد محافظة بولونيا الإيطالية سنة 1965 وهو مجاز في الهندسة الميكانيكية من جامعة بولونيا. التحق برهبنة الأخوة الأصاغر وهو في السابعة والعشرين من العمر، سيم كاهنًا سنة 2000 وتولى عددًا من المناصب والمهام، وانتُخب سنة 2009 مسؤولاً إقليميًا لمنطقة إيميليا رومانيا.

 

وفي شباط 2013 أصبح الحارس العام لدير القديس فرنسيس المقدس في أسيزي وشغل هذا المنصب لأربعة أعوام ثم أعيد انتخابه سنة 2017 لينهي هذه المهمة في 31 تشرين الأول 2020، أي 6 أيام عقب إعلان البابا فرنسيس في 25 من الشهر ذاته تعيينه كاردينالاً خلال الكونسيستوار الذي عُقد في 28 تشرين الثاني الماضي، وقد سيم أسقفًا قي 22 من الشهر ذاته.

 

ويخلف النائب العام الجديد الكاردينال ماورو غامبيتي الكاردينال أنجيلو كوماستري الذي خدم لخمسة عشر عامًا كرئيس كهنة بازيليك القديس بطرس حيث كان البابا يوحنا بولس الثاني قد عينه النائب العام على حاضرة الفاتيكان سنة 2005. 

 

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x