اخبار عربية وعالمية

الصفدي: لن نسمح لأي كان تعريض أمن الأردن والأردنيين للخطر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الصفدي: لن نسمح لأي كان تعريض أمن الأردن والأردنيين للخطر  . والان الى التفاصيل.

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن كل ما يشكل خطرا على الأردن وأمن الأردنيين، نواجهه بكل إمكانياتنا وإمكانياتنا.

وأوضح الصفدي أن وزارة الخارجية استدعت اليوم السفير الإيراني وأبلغته بضرورة التوقف عن الإهانات والتشكيك في مواقف الأردن.

وأكد الصفدي في حديث لقناة المملكة أن الأردن لا يريد التصعيد مع إيران، بل يسعى إلى علاقات جيدة معها على أساس مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام الآخرين.

وأضاف أن التحدي الآن هو “منع المزيد من التصعيد، وعبء ذلك يقع على عاتق إس*رائي*ل”، لافتا إلى أنه “أمامنا تحدي جديد وهو كيفية إعادة التركيز مرة أخرى على غ*ز*ة وإنهاء العدوان”.

وحذر الصفدي من خطورة توسيع نطاق الحرب في المنطقة، مشيرا إلى أن إيران ردت على الهجوم الإ*سر*ائي*لي على قنصليتها في دمشق، والذي أدانه الأردن.

وقال الصفدي: “كان هناك تقييم بوجود خطر حقيقي من المسيرات الإيرانية وسقوط الصواريخ على الأردن، والقوات المسلحة تعاملت مع هذا الخطر، وإذا جاء هذا الخطر من إس*رائي*ل فإن الأردن سيتخذ نفس الإجراء”.

وزير الخارجية: إيران ردت على الهجوم الإ*سر*ائي*لي على قنصليتها في دمشق والأردن أدان ذلك وحذرنا من توسيع الحرب في المنطقة.#صوت_المملكة #الأردن #هنا_المملكة pic.twitter.com/79h7JJiAzi

– قناة المملكة (@AlMamlakaTV) 14 أبريل 2024

 

الصفدي: لن نسمح لأي كان تعريض أمن الأردن والأردنيين للخطر

ملاحظة: هذا الخبر الصفدي: لن نسمح لأي كان تعريض أمن الأردن والأردنيين للخطر نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!