اخبار الكنيسة الكلدانية

الكاردينال ساكو يوجّه نداءً الى السياسيين العراقيين

الكاردينال ساكو يوجّه نداءً الى السياسيين العراقيين

إعلام البطريركية

وجّه غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو نداءً الى السياسيين العراقيين جاء فيه:

نداء مواطن للتعجيل بتشكيل الحكومة

أكثر من خمسة أشهر مرت على الانتخابات التشريعية، والبلاد تنتظر بفارغ الصبر تشكيل الحكومة المنشودة، ولا يخفى السبب على المواطنين، انها الأطماع الشخصية والفئوية.

يا سادة، يا كرام

المواطنون محبطون بسبب 19 “سنة مظلمة” من الصراعات العنف والإرهاب والاخفاقات، والفساد والظلم و…

إزاء هذا الواقع المرير لا بد ان يدرك كل نائب انه للعراق والعراقيين، وان عليه ضميرياً أن يعطي الأولوية لمصلحة البلد، ويعتمد الآلية القانونية والدستورية لتشكيل حكومة قادرة على بناء دولة حديثة، تحمي السيادة الوطنية والديمقراطية، وتؤمّن حقوق كل مواطن، بغض النظر عن المعتقدات الدينية أو الاجتماعية أو السياسية، وتقوم بالإصلاحات وتوفير الخدمات.

هذا هو، أيها السادة الموقرون، أمل العراقيين الذي نضعه بين ايديكم سائلين الرب القدير ان ينيركم ويعينكم في هذه المهمة الوطنية والشرعية، وقبل أن يفوت الأوان…

 

 

قراءة الموضوع الكاردينال ساكو يوجّه نداءً الى السياسيين العراقيين كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.