اخبار عربية وعالمية

آلاف القنابل الاس*رائ*يلية على غ*ز*ة لم تنفجر بعد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : آلاف القنابل الاس*رائ*يلية على غ*ز*ة لم تنفجر بعد  . والان الى التفاصيل.

وذكر تقرير نشرته وكالة “إنفورميشن” الدنماركية أن قوات الاحتلال الإ*سر*ائي*لي ألقت خلال الأشهر الستة الماضية آلاف القنابل على قطاع غ*ز*ة، وحذرت من خطورة عدد كبير من القنابل غير المنفجرة.

وقالت الصحيفة إن ما لا يقل عن 6000 قنبلة من أصل 45 ألف قنبلة أطلقتها إس*رائي*ل على قطاع غ*ز*ة بين 7 أكتوبر/تشرين الأول ومنتصف يناير/كانون الثاني لم تنفجر، وهو ما سيشكل خطرا على حياة المدنيين في قطاع غ*ز*ة في المستقبل.

وذكر التقرير أن نحو 45 ألف قنبلة ألقيت على غ*ز*ة، أي ما يعادل نحو 500 قنبلة يوميا، أي 21 قنبلة في الساعة.

وأشارت إلى العواقب الوخيمة التي قد تسببها آلاف القنابل غير المنفجرة في قطاع غ*ز*ة، مع تقديرات بأنها ستكون لها آثار طويلة المدى على الفلسطينيين وعلى جهود التعافي بعد انتهاء الحرب.

وقالت إن عملية التخلص من هذه القنابل والصواريخ مهمة صعبة ستستغرق سنوات وقد تؤثر على جهود إعادة الإعمار لأسباب تتعلق بالسلامة، خاصة وأن قطاع غ*ز*ة يتكون من تجمعات سكنية مكتظة بالسكان.

 

آلاف القنابل الاس*رائ*يلية على غ*ز*ة لم تنفجر بعد

ملاحظة: هذا الخبر آلاف القنابل الاس*رائ*يلية على غ*ز*ة لم تنفجر بعد نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!