اخبار عراقية

القوى السياسية المشاركة في الجلسة الاستثنائية تتفق على المضي بتشكيل حكومة


بغداد / المسلة: اصدرت القوى السياسية المشاركة في الدورة الاستثنائية لمجلس النواب ، الخميس 23 حزيران 2022 ، بيانا مشتركا.
وقالت القوى في بيان ورد الى المسلة انه اعترافا بأهمية المرحلة التي تمر بها بلادنا الغالية عقدت الكتل النيابية جلسة طارئة لاتخاذ خطوات فعلية لمعالجة الاثار التي خلفتها مسيرة السابق. سنوات والمحن والأزمات التي تعرضت لها البلاد ، إرهاب عصابات القاعدة وداعش ، كان أخطرها على أمن العراق وسلامته واستقراره الذي واجهه العراقيون ببسالة وتفان وحقق نجاحا كبيرا. الانتصار على الإرهاب.
وأضافت: ملاحظا الظروف والأحداث التي يمر بها العراق والمنطقة ، وضرورة تحقيق الأمن والاستقرار ، وتقديم الخدمات ، والعمل على إعادة الأمل للشباب العراقي الغالي ، وانطلاقا من كل ما سبق ، فإن السياسة تلتزم الكتل بالعمل الجاد والعاجل لتشكيل حكومة خدمة وطنية تلبي رغبات واحتياجات مواطنينا وفق مبدأ التوازن والتوافق والشراكة. الالتزام بالدستور واحترام المؤسسات الرسمية والتأكيد على حل الخلافات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان وفق الدستور والقانون وتشريع قانون النفط والغاز وفق الدستور ومتابعة إعادة الإعمار. من المناطق المحررة والمضحي والفقير.
وتابعت: كما تتعهد القوى السياسية بالعمل على إزالة كافة مظاهر الظلم والحرمان والحرمان ومعالجة زيادة الفقر وتوفير فرص العمل وضمان الحياة الكريمة لمواطنينا.
وأشارت القوى السياسية في بيانها إلى أنها تدرك أهمية هذه المرحلة وتبحث عن حلول لمواجهة التحديات بشكل عاجل. تتحمل القوى السياسية المشاركة في الحكومة المسؤولية الكاملة عن أداء الحكومة المقبلة وتوفر متطلبات نجاحها. وتقف القوى السياسية كافة في فرض هيبة الدولة على الجميع ووقف التعديات على القانون وجميع مشاكله.
وشددت في بيانها على أننا كنا نتمنى دائما أن يكون إخواننا في الكتلة الصدرية دائما بيننا وأن يعملوا معا لتحقيق برنامج حكومي مشترك ينعكس إيجابا على الناس ، ولا خيار أمامنا سوى احترامهم. القرار وتقدير موقفهم.
عقد مجلس النواب جلسة استثنائية اليوم ، حضرها 202 نائبا ، شهدت التصويت على تعديل نظامه الداخلي ، وإحلال نواب اليمين الدستورية.

قراءة الموضوع
القوى السياسية المشاركة في الجلسة الاستثنائية تتفق على المضي بتشكيل حكومة
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.