"القومي التركي" للعراق : اذا لم تمنعوا انشطة PKK على اراضيكم فسنقوم بذلك الدور

اخبار – "القومي التركي" للعراق : اذا لم تمنعوا انشطة PKK على اراضيكم فسنقوم بذلك الدور

شدّد مجلس الأمن القومي التركي، اليوم الأربعاء، على ضرورة أن تمنع الدولة العراقية أنشطة حزب العمال الكوردستاني PKK على أراضيها ، مهددة بالقول : « وإلا فإننا سنقوم بذلك الدور».

المجلس دعا إلى ضرورة إبعاد مقاتلي الوحدات الكوردية الموجودين في منبج بشمال شرق حلب من المنطقة، مهددة بـ«اتخاذ ما يلزم».

وكان قيادي في الحشد الإيزيدي التابع لمليشيات الحشد الشعبي العراقية ، قال اليوم الأربعاء إن: « حزب العمال الكوردستاني PKK سلّم الملف الأمني في شنكال للقوات العراقية».

وقال قائد الحشد الإيزيدي قاسم شفان ، ان «ضباطا من الجيش العراقي في سنجار ومسؤولين في حزب العمال الكوردستاني اجتمعوا حيث تم تسليم ملف سنجار الأمني للعراق».

وكان أردوغان طالب الحكومة العراقية بتطهير شنكال من مقاتلي حزب العمال الكوردستاني وإلا فستضطر أنقرة للتدخل.

وأعلن حزب العمال الكوردستاني قبل أيام أن قواته قررت الانسحاب من سنجار التي أصبح له فيها تواجد في عام 2014 بعد دخولها بحجة مساعدة الايزيديين في أعقاب الهجوم الذي شنه تنظيم داعش في اغسطس/ آب عام 2014 .

وسبق أن قال مسؤولون اتراك إن بغداد وانقرة قد تطلقان عملية مشتركة ضد حزب العمال الكوردستاني في سنجار وجبال قنديل عند الحدود بعد الانتخابات التشريعية في العراق وبعد الانتهاء من الحملة في مدينة عفرين بغرب كوردستان(كوردستان سوريا).

هذا فيما أفادت معلومات حصلت عليها (باسنيوز) من مصادر موثوقة، بانضمام مسلحي مختلف التشكيلات التي تتبع حزب العمال الكوردستاني PKK  في شنكال الى صفوف ميليشيات الحشد الشعبي ويقدر عددهم ببضعة آلاف . وذلك غداة اعلان الرئيس التركي ، رجب طيب أردوغان، ان بلاده ستبدأ عملية عسكرية في شنكال ضد مسلحي الحزب المذكور اذا لم تتحرك الحكومة العراقية ضدهم .

وفي تصريحات لـ(باسنيوز)، أكد مسؤولون محليون في شنكال أن حزب العمال الكوردستاني سيكون شريكاً في كل ما سيحدث من كوارث ومصائب بحق السكان الإيزيديين في المدينة جراء اية هجمات تركية على البلدة التي كانت قوات البيشمركة قد حررتها من قبضة داعش بدعم جوي من التحالف الدولي .

وتشن تركيا باستمرار غارات على قرى ومواقع يسيطر عليها العمال الكوردستاني داخل اقليم كوردستان .

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

صحيفة أجنبية: مليون وثيقة تكشف ممارسات قتل وتعذيب النظام السوري لمعارضيه

صحيفة أجنبية: مليون وثيقة تكشف ممارسات قتل وتعذيب النظام السوري لمعارضيه اخبار العراق – زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.