أخبار العراق

نائب عن الديمقراطي يستبعد إجراء انتخابات برلمان كوردستان: ستحدث مشاكل كبيرة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نائب عن الديمقراطي يستبعد إجراء انتخابات برلمان كوردستان: ستحدث مشاكل كبيرة  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ استبعد ممثل الحزب الديمقراطي الكوردستاني ماجد شنكالي، اليوم الاربعاء، اجراء انتخابات برلمان اقليم كوردستان في ظل مقاطعة حزبه، محذرا من مشاكل “كبيرة وخطيرة”.

وقال شنكالي لوكالة شفق نيوز، إن “لا نعتقد بأن انتخابات برلمان اقليم كوردستان ستجرى في ظل مقاطعة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لها”، موضحا أنه “بحسب كافة المعطيات فإن هذه العملية الانتخابية لا يمكن أن تتم دون مشاركة” وهو الحزب الأكبر الذي حصل على 45 مقعداً في برلمان الإقليم السابق، وله جغرافيا سياسية في اثنتين من أصل ثلاث محافظات في الإقليم، وهما أربيل ودهوك.

وأضاف: “نعتقد أنه ستكون هناك حلول لهذه الأزمة، لأن عدم وجود حلول ليس في مصلحة الجميع، ونعتقد أن هذه الانتخابات ستؤجل لحين التوصل إلى اتفاق وتفاهمات لإجراء العملية الانتخابية غير الانتخابات”. القواعد التي تحددها المحكمة الاتحادية.”

وختم ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقول، إن “إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان في ظل المقاطعة الديمقراطية سيخلق مشاكل كبيرة جداً جداً، وبالتالي سيتم تأجيلها لحين التوصل إلى تفاهمات جديدة بشأن هذه العملية”.

وشدد الزعيم الكردي مسعود بارزاني، أمس الثلاثاء، على ضرورة معالجة كافة العوائق الفنية والمخالفات الدستورية والقانونية لملف انتخابات إقليم كوردستان، وأكد أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني هو مؤسس الشرعية والانتخابات في الإقليم، وأنه يدعم وإجراء انتخابات حرة ونزيهة.

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في أربيل، أن الحزب الديمقراطي الكردستاني لم يقدم أوراق مشاركته في انتخابات إقليم كردستان، بعد أن أعلن الحزب في 18 آذار/مارس مقاطعة الانتخابات البرلمانية.

وهدد الديمقراطي بمغادرة العملية السياسية في العراق في حال عدم التزام ائتلاف “إدارة الدولة” بتنفيذ الاتفاقات، وذلك عقب صدور قرارات المحكمة الاتحادية بشأن قانون انتخابات برلمان كردستان، والتي تضمنت إلغاء “الكوتة”. وحل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الاتحادية بدلا من برلمان كوردستان.

 

نائب عن الديمقراطي يستبعد إجراء انتخابات برلمان كوردستان: ستحدث مشاكل كبيرة

ملاحظة: هذا الخبر نائب عن الديمقراطي يستبعد إجراء انتخابات برلمان كوردستان: ستحدث مشاكل كبيرة نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : نائب عن الديمقراطي يستبعد إجراء انتخابات برلمان كوردستان: ستحدث مشاكل كبيرة

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نائب عن الديمقراطي يستبعد إجراء انتخابات برلمان كوردستان: ستحدث مشاكل كبيرة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#نائب #عن #الديمقراطي #يستبعد #إجراء #انتخابات #برلمان #كوردستان #ستحدث #مشاكل #كبيرة

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!