اخبار عربية وعالمية

القوات الروسية تشن هجوما في زابوريجيا جنوبى أوكرانيا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
القوات الروسية تشن هجوما في زابوريجيا جنوبى أوكرانيا
 . والان الى التفاصيل.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في بيان إن القوات المسلحة الروسية “نفذت هجمات فاشلة في قطاع أفدييفكا (في دونيتسك) وتواصل محاولة شن هجمات على باخموت وزابوريزهيا ، مما زاد من حدتها. استخدام النقل الجوي “.

وأضافت الوكالة أن الروس قصفوا منطقتي سومي وخاركيف شمال شرقي البلاد.

في هذا الصدد ، اعتبر رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي أن بلاده شريك مسؤول مشارك في العلاقات في أسواق الغذاء العالمية.

ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية Ukrinform عن زيلينسكي قوله للمشاركين في مؤتمر وزراء الزراعة في برلين إن أوكرانيا كانت دائمًا مشاركًا مسؤولًا في علاقات سوق الغذاء العالمية وستستمر في توفير الغذاء للدول في جميع أنحاء العالم حتى بعد الحرب الروسية.

وأضاف أنه على الرغم من إغلاق موانئنا المطلة على البحر الأسود ، وجدنا طريقة دبلوماسية لاستئناف الصادرات.

وأكد أنه على الرغم من الهجمات الصاروخية الروسية المستمرة على البنية التحتية لأوكرانيا ، بما في ذلك الموانئ ووسائل النقل ، والقتال في مناطق حيوية للإنتاج الزراعي ، يواصل المزارعون الأوكرانيون زراعة الحقول.
قال زيلينسكي: “هذا هو ثابتنا الأخلاقي – يجب أن يكون هناك قمح على تربة خصبة ، وليس على فوهات الانفجار”.

وأضاف أن المجاعات يجب أن تبقى في الماضي إلى الأبد ولا يمكن أن تعود. يجب أن يكون هذا هدفًا عالميًا! يجب أن يكون الحق في الغذاء – مثل الحق في المياه النظيفة – حقًا أساسيًا لكل إنسان. في كل قارة.

وفي سياق آخر ، أفاد أولكسندر ستاروخ رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في زابوريزهيا ، بقتل امرأة أوكرانية في غارة روسية على بلدة هوليبول بمنطقة زابوريزهيا.

ونقلت وكالة أوكرينفورم للأنباء عن ستاروخ قوله إن 21 بلدة وقرية في منطقة زابوريزهيا تعرضت للقصف من قبل القوات الروسية في الساعات القليلة الماضية ، مما أدى إلى تدمير 18 منزلاً.

من ناحية أخرى ، أعرب زيلينسكي ، الذي حضر جنازة القادة ورجال وزارة الداخلية الذين لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية في بروفاري ، عن تعازيه لأسرهم وقال إن أوكرانيا تفقد أبنائها وبناتها كل يوم.

وقال منشور للرئيس الأوكراني على موقع التواصل الاجتماعي Telegram: “الألم يملأ القلب ، والحزن الذي لا يوصف يغمر الروح. تفقد أوكرانيا أفضل أبنائها وبناتها كل يوم. شكرا لك على عملك المهم والمحترم لأوكرانيا. ستبقى في قلوبنا إلى الأبد ، وسيبقى في الأذهان إلى الأبد! “

في صباح يوم 18 يناير ، في بروفاري ، كانت مروحية تابعة لخدمة الإنقاذ الحكومية على متنها تسعة أشخاص بالإضافة إلى الطاقم ، بمن فيهم وزير الشؤون الداخلية دينيس موناستيرسكي ونائبه الأول يفين ينين ووزير الدولة بوزارة الداخلية. تحطمت شؤون يوري لوبكوفيتش بالقرب من روضة أطفال ومبنى سكني.

وفقًا لأحدث البيانات من خدمات الطوارئ الحكومية ، تم العثور على 14 جثة في موقع التحطم ، بما في ذلك جثة طفل و 10 أشخاص كانوا على متنها.

في ليتوانيا ، قال وزير الدفاع السابق ليناس لينكيفيسيوس إن التأخير في تزويد أوكرانيا بالأسلحة اللازمة لتحرير بلادهم شجع روسيا على مواصلة الحرب.

قال Linkevichus – في تغريدة على موقع التدوين المصغر (Twitter) ، وفقًا لتقارير وكالة Ukrinform – إن “أولئك الذين يقولون إنهم يحاولون تجنب الحرب العالمية الثالثة يفعلون العكس تمامًا ويؤخرون القرارات الحيوية والمطلوبة بشدة ، للسماح أوكرانيا لتحرير بلادهم وإنهاء الحرب “فقط المعتدي”.
أشار Linkevicius إلى الحاجة إلى إرسال دبابات Leopard 2 ألمانية الصنع إلى أوكرانيا.

 

القوات الروسية تشن هجوما في زابوريجيا جنوبى أوكرانيا

ملاحظة: هذا الخبر
القوات الروسية تشن هجوما في زابوريجيا جنوبى أوكرانيا
نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر :
القوات الروسية تشن هجوما في زابوريجيا جنوبى أوكرانيا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
القوات الروسية تشن هجوما في زابوريجيا جنوبى أوكرانيا
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#القوات #الروسية #تشن #هجوما #في #زابوريجيا #جنوبى #أوكرانيا
 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.