اخبار عربية وعالمية

القوات الروسية تشن هجوما صاروخيا على ضواحي زابوريجيا الأوكرانية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : القوات الروسية تشن هجوما صاروخيا على ضواحي زابوريجيا الأوكرانية  . والان الى التفاصيل.

كييف – (د ب أ)

قال أولكسندر ستاروخ ، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية بالمدينة ، إن القوات الروسية شنت صباح اليوم الجمعة هجوما صاروخيا على مشارف مدينة زابوريزهيا في جنوب وسط أوكرانيا.

ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية “أوكرنفورم” عن وكالة الأنباء الأوكرانية “أوكرنفورم” قوله إن “الروس استهدفوا مرة أخرى ضواحي زابوريزهيا بضربات صاروخية ، ويتم التحقيق في تفاصيل الهجوم”.

ووردت في وقت سابق أن القوات الروسية شنت هجمات استهدفت زابوريزهيا مساء أمس.

تضم مدينة زابوريزهيا أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا ، وقد تبادلت روسيا وأوكرانيا مؤخرًا الاتهامات بقصف محطة زابوريزهيا ، الأمر الذي أثار مخاوف من تعرض المحطة لأضرار وقد تهدد بكارثة نووية مماثلة لتلك التي حدثت في انفجار مفاعل تشيرنوبيل عام 1986.

وأعلنت وكالة الطاقة الذرية الروسية / روساتوم / أمس الخميس ، دعمها لإنشاء منطقة حماية حول محطة زابوريزهيا أ ، على النحو الذي اقترحته الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، لكن بشروط روسية.

قدم رئيس روساتوم أليكسي ليخاتشيف اقتراحاته حول كيفية تشغيل المحطة ، والتي تشمل عدم قيام أوكرانيا بإطلاق النار على المنطقة أو محاولة استعادة السيطرة عليها.

وقال ليخاتشيف “في المقابل ، لن تنشر روسيا أي أسلحة أو قوات هجومية ، باستثناء تلك الخاصة بحماية المحطة ومراقبتها”.

 

القوات الروسية تشن هجوما صاروخيا على ضواحي زابوريجيا الأوكرانية

ملاحظة: هذا الخبر القوات الروسية تشن هجوما صاروخيا على ضواحي زابوريجيا الأوكرانية نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : القوات الروسية تشن هجوما صاروخيا على ضواحي زابوريجيا الأوكرانية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر القوات الروسية تشن هجوما صاروخيا على ضواحي زابوريجيا الأوكرانية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.