اخبار عربية وعالمية

القوات الأميركية تُعلن تدمير 3 مسيّرات أطلقها الحوثيون في اتجاه البحر الأحمر

قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم (الأحد)، إن طائرة مسيرة انطلقت من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه خليج عدن أمس، مضيفة أنه لم ترد تقارير من التحالف الأمريكي أو السفن التجارية بشأن وقوع إصابات أو أضرار. وفي وقت لاحق، ذكرت القيادة المركزية، أنها دمرت ثلاث طائرات مسيرة انطلقت من منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن باتجاه البحر الأحمر.

وفي بيان نشرته القيادة على حسابها في اليمن، نجحت طائرة تابعة للتحالف في الاشتباك مع الطائرات بدون طيار، ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار في صفوف السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وأضاف البيان: “في وقت لاحق، بين حوالي الساعة 4:30 صباحًا و4:45 صباحًا (بتوقيت صنعاء) في 11 مايو، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في تدمير ثلاث طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومين من إيران فوق البحر الأحمر من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن، ولم تسجل أي إصابات أو أضرار جراء سفن أمريكية أو تابعة للتحالف أو تجارية.

وأشارت القيادة المركزية إلى أنه “لقد تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تشكل تهديدًا وشيكًا لكل من قوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

قد تكون أيضا مهتما ب:

مجلس الأمن يدين هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر

غارات على مواقع الحوثيين في تعز تزامنا مع أنباء عن إطلاقهم صواريخ باتجاه إيلات

القوات الأميركية تُعلن تدمير 3 مسيّرات أطلقها الحوثيون في اتجاه البحر الأحمر

ملاحظة: هذا الخبر القوات الأميركية تُعلن تدمير 3 مسيّرات أطلقها الحوثيون في اتجاه البحر الأحمر نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: القوات الأميركية تُعلن تدمير 3 مسيّرات أطلقها الحوثيون في اتجاه البحر الأحمر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر القوات الأميركية تُعلن تدمير 3 مسيّرات أطلقها الحوثيون في اتجاه البحر الأحمر . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!